هل فقد كريستيانو رونالدو هويته؟

الأربعاء، 29 August 2018 ( 01:28 م - بتوقيت UTC )

منذ الانتقال المفاجئ للدون كريستيانو رونالدو أحد أساطير كرة القدم المعاصرة، من صفوف النادي الملكي ريال مدريد الإسباني، إلى معقل السيدة العجوز يوفنتوس الإيطالي، بداية الموسم الحالي، والجدل لا يتوقف، والعيون لا تحيد عن هذا اللاعب الاستثنائي، فالمجد الذي سطره مع الريال، جعل اسمه مرتبطاً بهذا النادي، وكذلك النادي نفسه مرتبطا برونالدو، وكأنه لم يكن مجرد تعاقد، وإنما أقرب لزواج أبدي، فالسنوات التسع التي قضاها رونالدو مع النادي الملكي، شهدت الكثير والكثير من الإنجازات والانتصارات والبطولات التي لا حصر لها، ويبدو أن خصوصية العلاقة بين رونالدو والريال، جعلت الـ"سوشال ميديا" غير متقبلة لظهور رونالدو بقميص اليوفي.

ورغم عدم مرور وقت طويل على انتقال رونالدو إلى يوفنتوس، إلا أن عدم تسجيله أي هدف في أول مباراتين له مع ناديه الجديد، جعل القلق يساور محبي الدون من عدم التأقلم مع اليوفي، أو طبيعة الدوري الإيطالي، التي تختلف عن الإسباني، بل هناك تخوف من تعمد لاعبي اليوفي عدم التعاون مع رونالدو وإمداده بالتمريرات التي تساعده على التهديف.

وبالطبع مهمة رونالدو الذي كان نجم الشباك الأول في الريال، لن تكون سهلة مع اليوفي، في ظل حالة الترقب له منذ وصوله إيطاليا، فمثلاً صحيفة "لاغيزتا ديلو سبورت" الإيطالية الرياضية، أجرت استفتاء حول أعظم صفقة في تاريخ الدوري الإيطالي، بمناسبة انتقال كريستيانو رونالدو لليوفي، فجاءت نتيجة الاستفتاء لصالح البرازيلي رونالدو الذي جاء في الصدارة بنسبة 50.8%، وخلفه جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو بنسبة 30.6%، وفي المركز الثالث الأرجنتيني مارادونا بنسبة 18.6%، كما أن على الدون أن يسابق الزمن ليتمكن من تدوين اسمه بقوائم المجد في اليوفي، مقارنة بمن سبقوه، فالهداف التاريخي للنادي هو ديل بييرو بـ 250 هدف، وخلفه جامبييرو بونيبيرتي بـ179 هدف، وروبيرتو بيتيجا بـ178 هدف، ثم الفرنسي تريزيجيه بـ158 هدف، وعلى رونالدو استغلال المواسم الأربعة له مع اليوفي لتدشين تاريخ جديد له.

وعلقت منصات التواصل على حالة فقدان الهوية لكريستيانو رونالدو مع ناديه الجديد يوفنتوس، فدون حسين ياسين "رأيي أن اُسلوب يوفى حتى الآن لا ينجح يجعل كريستيانو يقدم مستواه الكبير، لا تصله كرات كما كان يحصل مع الريال والأهم يطلب الكثير منها خلف المدافعين دون فائدة، طبعا مع الرقابة اللصيقة تصبح الامور اصعب، الوقت سيكون كافياً للتأقلم؟".

وكتب نواف "المس الكثير من التجاهل لرونالدو في التمرير ربما غيرة ربما محاولة تحجيم دوره.. أظنها مسؤولية اليجري بالدرجة الأولى.. كريس سوبر وبهذا الوضع لن يقدم الكثير ولن يُستفاد من الصفقة".

وغرد عمر "إلى الآن لم أستوعب أن رونالدو يلعب مع فريق آخر غير ريال مدريد". وعلق رامي "يوفنتوس لا يحتاج رونالدو للفوز بل لتحقيق الأرباح نتيجة الإعلانات وبيع المنتجات التي تحمل اسمه رونالدو كان يعلم أن ريال مدريد سيتخلى عنه عاجلا ام آجلا حيث إن مداخيل الإعلانات وكل ما يتعلق برونالدو ذاك الوقت وبعد مرور سنتين أكثر أو أقل على توقيع العقد تعود 100% لللاعب".

ودون بدر "رونالدو قادر على تفهم فكرة الفريق وأنه يحتاج وقت حتى يبدأ في الانسجام ليس فقط مع طريقة اليوفي بل بيئة الدوري مع تغيير النهج وإيجاد حلول تناسب رونالدو هو عمل أليغري".

وعلق منصور "كريستيانو  راح يبدع بس ينسى أهدافه مع الريال لأن الحين في الدوري الإيطالي، الحين يورينا عضلاته اللي قبل وراح يكون أكبر مثال أن الدوري الإيطالي صعب جداً دفاعياً، ها الجملة لما تقولها لمشجع دوري إسباني يضحك لكن هذا رد عليك الحين كيف الدوري الايطالي".

وغرد أسامة "ما زال الوقت مبكرا لا داعي للهوس بتسجيل رونالدو للأهداف نذكركم أنه الموسم الماضي بعد مرور نصف الموسم كان مسجل فقط 3 أهداف في الدوري".

ورد سيف "رونالدو أسطورة وانتقاده من مبارتين ظلم لأي لاعب بالعالم.. وهذا الشي مايلغي إنه الدوري الإيطالي أصعب من الليغا بمراحل.. سينجح لكن ليس بكثرة الأهداف بل بالبطولات وخصوصا الأبطال.. من ينتظر عدد اهداف كبير من رونالدو في الدوري أنصحه بالنوم العميق".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية