لهذه الأسباب .. غرفة الملابس هي جنة المرأة

الاثنين، 10 يونيو 2019 ( 07:16 ص - بتوقيت UTC )

‏"استغل المساحات في الغرف وحاول تخصيص غرفة صغيرة للملابس بحاجز خشبي أو زجاجي أو عن طريق الجبس".. تغريدة نشرتها صفحة "طور بيتك"، أعجبت متابعي الصفحة واعتبروها فكرة رائعة عوضاً عن الدولاب أو خزانة الملابس التقليدية.

هل فكرت بأنك تستحق غرفة للملابس.. هل لديك مساحة صغيرة في غرفة النوم الخاصة؟

إذا كنت تشعر أن مساحة خزانة الملابس الخاصة بك ليست كافية أو لديك غرفة نوم صغيرة فارغة، يمكنك تحويلها إلى غرفة ملابس أنيقة، أو مجرد مكان تخزين أساسي وليس عليك دفع الكثير من المال للقيام بذلك، بعض الرفوف، الأدراج، سجادة ملونة، مرآة كاملة الطول لتجرب أمامها كل الملابس، وكرسي مريح لاختيار الملابس الأنسب. تلبي هذه المساحة حاجة معظم السيدات، وتصبح بالنسبة لها واحة مهدئة أشبه بغرفة في الجنة، تغرد آسيل قائلة: "تتوق كل امرأة للحصول على مكان خاص، يمكنها تدليل نفسها فيها والعيش بحرية والشعور وكأنها من نجوم هوليود".

يتعامل موقع Mansion Global كل أسبوع في موضوع التصميم الداخلي مع نخبة من المصممين من جميع أنحاء العالم الذين يعملون في العقارات الفاخرة. منذ أسابيع عرض كيفية تصميم غرف ملابس أنيقة وفخمة مؤكداً أنها "أكثر من مجرد خزانة".

يشير كوين كوبر، المصمم الداخلي في تورونتو، مقارناً بين خزانة الملابس وغرفة الملابس قائلاً: "خزانة الملابس هي المكان الذي تحتفظ فيه بملابسك، وغرفة ارتداء الملابس هي مكان للاستمتاع بملابسك، وقضاء بعض الوقت فيها، حيث تشعر بأفضل ما لديك"

وينصح الموقع المتابعين بأنه في حال كان لديك زاوية صغيرة في غرفة النوم، فلا يزال بإمكانك تخصيصها لتنظيم ملابسك، أحذيتك، وأغراضك الخاصة، مقدماً العديد من النصائح من خلال محترفي التصميم بتقديم مجموعة أفكار حول كيفية تصميم غرفة ملابس من الطراز الأنيق والعصري، يبدأ من خيارات التخزين، الإضاءة داخل الخزانة، أريكة مريحة ومرآة، فالإضاءة مهمة للسماح لك برؤية الألوان واضحة والتفريق بسهولة بين الأسود والكحلي.

يغرد المهندس مشعل السالم قائلاً: ‏"عند تنفيذ غرفة للملابس، من المهم دراسة مكان تغيير الملابس ونوع ومكان الإضاءة لتلافي نقاط ظلماء داخل الدولاب مستقبلاً".

‏تشكو "همس" من معاناتها في نقل أغراضها من غرفة الى أخرى في حال أرادت تزيين نفسها أو تغيير ملابسها، وكان زوجها نائما‎ً"، وتقول: "والله أنا اعاني بنقل اغراضي للغرفة الثانيه مثل السشوار وغيره لأن الغرفة يكون فيها أحد نايم". تنصح صفحة "ألوان طيف" كل من يبني بيت العمر أن "يخصص غرفة نوم للسرير فقط، وغرفة خاصة لتبديل الملابس مع خزانات وأدراج".

شكل الغرفة

الشكل الكلاسيكي هو تصميم على شكل U و L، لكن هناك أيضاً احتمالات أخرى تبعاً لما يناسب ذوقك الشخصي. حيث اختارت "كلوي" تحويل الشرفة إلى غرفة ملابس كون مسافة غرفتها ليست مريحة لتبديل الملابس وتوضيبها.

المرآة
يجب أن تولي اهتماماً خاصاً للمرآة، بحسب موقع التصميم freshdesignpedia حيث يجب أن يتم اختيارها بشكل جيد ووضعها في المكان المناسب.. "مرآة ذات جدار عالي، مع ضوء متكامل، سيكون هذا الاختيار الأنسب"، فالمرايا في هذه الغرفة مهمة لتعطيك فكرة دقيقة.

أخيراً، غرفة الملابس تحتاج إلى القليل من السحر والبهجة، وللوصول الى ذلك تغرد جيسيكا قائلة: "أنت في حاجة إلى بعض القطع الراقية والعصرية، وفي الوقت نفسه تكون مفيدة، على سبيل المثال عارضة أزياء "منيكان" أو مقعد منجّد فخم، وسجادة مريحة في منتصف الغرفة تسمح لك بالتنقل حافي القدمين أثناء تجهيز ملابسك".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية