وداع مهيب يليق بـ"الخلوق" ياسر المصري

الاثنين، 27 August 2018 ( 05:38 م - بتوقيت UTC )

تحولت حسابات نجوم الفن في الوطن العربي على منصات التواصل الاجتماعي إلى ما يشبه سرادق العزاء، حيث تسابقوا جميعاً في نعي الفنان الأردني ياسر المصري، الذي فارق الحياة إثر حادث سير عن عمر 48 عاماً، ليتسبب رحيله المفاجئ في حالة من الحزن الشديد، كونه معروف بدماثة الخلق والقلب النقي.

بدأ ياسر المصري احتراف الفن في مطلع الألفينات، سبق ذلك تجارب مسرحية من منتصف تسعينات القرن الماضي على سبيل الهواية، قبل أن يعلن عن موهبته وحضوره الفذ في أول بطولة مطلقة له من خلال مسلسل "نمر بن عدوان"، ليلفت الأنظار إليه، ويعلن عن مولد نجم قادم بقوة، لتتوالى أعماله المتميزة، والتي تم ترجمتها بحصوله على جائزة الدولة التشجيعية في الأردن العام 2009، قبل أن تغازله السينما المصرية، ويختاره المخرج خالد يوسف، للمشاركة في بطولة فيلم "كف القمر" الذي تم عرضه في 2011، وجسد المصري فيه شخصيتين؛ الأولى شخصية الأب والثانية شخصية الابن ضمن الأحداث.

بعد ذلك انتقل من الشاشة الكبيرة في هوليوود الشرق إلى الصغيرة، حيث خاض أولى تجاربه في الدراما المصرية خلال موسم رمضان 2013 بمسلسل "تحت الأرض"، ثم تعاون مع الفنان الكبير يحيى الفخراني في مسلسل "دهشة" بعدها بعام واحد، و"أريد رجلاً 2" في العام نفسه. جسد بعد ذلك دور البطولة في مسلسل "العهد - الكلام المباح" في 2015، ثم "الجماعة 2" في رمضان 2017، حيث جسد شخصية الزعيم جمال عبدالناصر بتوقيع الكاتب الكبير وحيد حامد.

وكان من المفترض أن يشارك الفنان الراحل ياسر المصري في بطولة مسلسل "أمر واقع" الذي تم عرضه في رمضان الأخير، لكن ظروف انشغاله في تصوير عدة أعمال أخرى حال دون ذلك، حيث قدم مسلسل "أبناء القلعة" والذي تم تكريمه عن دوره فيه من قبل العاهل الأردني الملك عبدالله، وكذلك المسلسل التاريخي "هارون الرشيد" وجسد فيه دور الوزير يحيى البرمكي، إلى جانب مسلسل "شيء من الماضي".

وحرص النجوم على وداع ياسر المصري بكلمات مؤثرة عبر الـ"سوشال ميديا"، فكتب المخرج والبرلماني المصري خالد يوسف عبر "فايسبوك": "تلقيت كالصاعقة على رأسي نبأ مصرع الصديق العزيز الممثل الأردني ياسر المصري في حادث سير (ضاحي في فيلم كف القمر) وأشهد الله أنه كان إنساناً استثنائياً وفناناً نادراً أحبه كل من التقى به، وترك أثراً طيباً في نفوس كل فريق الفيلم"، فيما دون الفنان السوري قصي خولي وقال "وداعاً للغالي والحبيب الطيب، النبيل، المحترم، النقي الخلوق والإنسان، وداعاً ياسر المصري الموهوب بكل الأوصاف الجميلة والراقية التي تشبه روحك.. ستبقى ذكراك دائماً معنا.. خسرناك وخسرك الوسط الفني العربي.. والله من أقسى الأخبار التي سمعت.. وداعاً يا أبوزيد الغالي.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

المصري يجسد شخصية عبدالناصر في "الجماعة2"

وغرد الفنان المصري نبيل الحلفاوي في "تويتر" قائلاً "صدمني خبر مصرع الفنان الأردني ياسر المصري في حادث سير بالأردن.. كان فناناً جاداً محترماً من العيار الثقيل.. شاركنا بامتياز في (دهشة) وكان مرشحاً للمشاركة معي في (أمر واقع)، وعبر كلانا عن سعادته بهذا اللقاء الذي لم يتحقق لتأخر انتهائه من أحد أعماله.. رحمه الله وأنعم على أسرته بالصبر والسكينة"، وعلقت الفنانة صابرين "عزاؤنا لشعب الاْردن الشقيق وللوطن العربي الزميل الفنان ياسر المصري الخلوق المحترم"، بينما دون الفنان السعودي طلال السدر عبر "فايسبوك": "جمعني به عملان وبعدها صداقة طيبة كان من أطيب القلوب في هذا الوسط.. صدمة قوية.. لكن قدر الله وما شاء فعل.. اللهم ارحم عبدك ياسر المصري"، ثمكتب الفنان المصري آسر ياسين "تعرفت عليه في مسلسل (العهد)، وكان من أرقى الشخصيات".

كما كتبت الفنانة السورية كندة علوش "رحيل الفنان والصديق المهذب المحترم والخلوق ياسر المصري خبر حزين ومفجع"، وعلق الفنان السوري تيم الحسن "رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد مع سيرة عطرة على لسان الجميع.. البقاء لله".

 
(2)

النقد

الله يرجمه

  • 17
  • 27

وجع قلوبنا فراقه .. الله يرحمه ويغفرله يارب 

  • 20
  • 10

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية