الأحساء تحتفي بجائزة أفضل فندق تراثي

الجمعة، 24 August 2018 ( 04:44 م - بتوقيت UTC )

أن تحظى بضيافة فندقية من الدرجة السياحية الرفيعة، ولكن بنكهة تراثية فذلك يعني أنك في حضرة الفندقة التراثية التي تمتاز بها الاحساء، التي نالت مؤخراً جائزة أفضل فندق تراثي في المملكة ضمن منافسات جوائز التميز السياحي 2018، التي تمنحها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني سنوياً في إطار فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي الذي احتضنته العاصمة الرياض تحت رعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. 

محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي احتفي بهذه الجائزة على طريقته حيث استقبل في مكتبه بمقر المحافظة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد بن أحمد الفريدة، ورئيس مجلس إدارة قرية دروازة النخيل للنزل السياحية موسى بن علي الحميد بمناسبة هذا التتويج. 

وقد تحصلت إدارة قرية دروازة النخيل السياحية جائزة أفضل فندق ثراثي ضمن جوائز التميز السياحي، حيث تتميز القرية التي تقع في قلب مدينة الهفوف في الأحساء بالعديد من المميزات السياحية، كأكبر واحة نخيل في المملكة، وتبعد محطة القطار 10 دقائق عن مول باندا، و5 دقائق عن سوق الهفوف الشعبي،  ماجعلها تمثل أكثرمعلم من معالم الاحساء شهرة.

محافظ الأحساء ورئيس مجلس التنمية السياحية عبر عن سعادته بهذه الجائزة، مشيراً الى أنها تأتي تتويجاً لتعاون الجهات المعنية بالشأن السياحي في الأحساء، والعمل المشترك في تقديم منتجات سياحية تحمل في طابعها ملامح من أصالة التراث العمراني في الأحساء، وطبيعة الواحة الزراعية، مهنئاً سموه مدير هيئة السياحة بالأحساء خالد الفريده, ورئيس مجلس إدارة قرية دروازة النخيل للنزل السياحية موسى الحميد بهذه المناسبة. 

من جانبه، أكد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء أن الهيئة تدعو عبر ملتقيات التراث العمراني التي تنظمها بالتعاون مع الشركاء إلى المحافظة على التراث العمراني وإعادة تأهيله واستثماره، وتعزيز دور الشراكة بين الجهات ذات العلاقة بالتراث العمراني بالمملكة، فضلاً عن استعراض التجارب الناجحة في تأهيل وتشغيل مواقع التراث العمراني، مؤكداً أن حصول الأحساء على الجائزة يأتي من خلال اهتمام وتوجيهات سمو محافظ الأحساء من أجل النهوض بالسياحة في المحافظة.

هذا وافتتح مؤخراً في مدينة الهفوف السعودية التابعة لمحافظة الاحساء أول فندق تراثي بالأحساء لتميزه بنمطه العمراني الأحسائي القديم. وتبلغ مساحة الفندق 963 متراً مربعاً، ويبلغ عمر المبنى نحو 200 عام، ويضم 8 أجنحة ومطعما ويحمل اسم "فندق الكوت".

 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية