أرامكو 2017 .. عام الإنجازات النفطية

الخميس، 23 August 2018 ( 06:50 ص - بتوقيت UTC )

لابد من وقفة تنظر خلالها على خطواتك السابقة، وتقيمها، لتتعرف على حجم الإنجازات التي حققتها، ولتبدأ في رسم خطواتك المستقبلية على أسس واضحة، فالشعور بالإنجاز يعطي دائما الحافز لأن تكمل مسيرتك وتحقق أهدافك الإستراتيجية.

شركة أرامكو السعودية تقوم كل عام بتلك الوقفة مع النفس، تحلل فيها ما قامت به من إنجازات، وترسم خريطة بخطواتها المستقبلية، وهو أحد أسرار استمرارها في ريادة العالم في مجال الطاقة، وذلك من خلال إصدراها لتقرير سنوي يشمل الإنجازات الإستراتيجية للشركة خلال العام.

تقرير العام 2017 والذي صدر مؤخرا عن أرامكو ألقى الضوء على خطتها لتعزز دورها كمنتج أول للنفط الخام، والمكثفات على المستوى العالمي، وإضافة القيمة من خلال الاستمرار في دمج أعمال التكرير وإنتاج الكيميائيات، والتوسّع في أعمال الغاز الطبيعي، لتلبية احتياجات المملكة المتنامية من الطاقة.

ووصف رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر إنجازات الشركة للعام الماضي بأنها في غاية التميز والنجاح، حيث واصلت الشركة ريادتها العالمية، وإستراتيجيتها طويلة الأمد في التوسع في أعمالها، وتلبية حاجات عملائها من الطاقة في مجالات النفط والغاز والمنتجات الهيدروكربونية، والإسهام في إطلاق الفرص ودفع عجلة النمو الاقتصادي على الصعيدين المحلي والعالمي.

وقد استطاعت أرامكو السعودية أن تحقق قيمة مضافة في الابتكار والتكامل الإستراتيجي وتنويع الدخل، كما حققت الأهداف المشتركة مع عملاء الشركة، وشركائها الدوليين في كافة الجوانب، مؤكدا التزام أرامكو السعودية بأداء دورها في تلبية احتياجات العملاء حول العالم من الطاقة، من خلال الاستمرار في الاستثمار بحكمة عبر كامل سلسلة القيمة.

ليس هذا فحسب بل إن أرامكو، وفقا للتقرير، أحرزت نتائج رائدة وتقدمًا مهمًا في مشاريع النفط الخام والغاز بقطاع التنقيب والإنتاج، كما عززت الشركة شبكتها العالمية في قطاع التكرير والكيميائيات والتنمية الصناعية، عبر إبرام اتفاقيات تهدف لتحقيق القيمة القصوى.

حيث استمرت أرامكو السعودية في تحقيق أعلى المعدلات، وذلك ما يحافظ على مكانة الشركة ضمن أفضل شركات الطاقة في أداء السلامة، كما واصلت ريادتها في المحافظة على البيئة والاستدامة والتصدي لتحديات التغير المناخي عبر تخفيض الانبعاثات والاستثمار في تطوير الابتكارات المرتبطة بذلك.

كما عززت أرامكو السعودية في عام 2017  مكانتها المميزّة في مجالي التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما من خلال تحسين إدارة الموارد الهيدروكربونية في المملكة بهدف زيادة القيمة على المدى الطويل، والاستفادة من المزايا التنافسية في الإنتاج.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية