60 موظفاً يستقبلون الشكاوى في أمانة جازان

الثلاثاء، 21 August 2018 ( 12:14 ص - بتوقيت UTC )

استعدادات العيد لا تنتهي، والترتيبات لا تتوقف، الشوارع تتزين والحدائق تتباهى بزيها الأخضر، والمساجد والساحات في انتظار المصلين، ساعات قليلة ويخرج الجميع أصدقاء وأقارب احتفالاً بعيد الأضحى، ليقضوا إجازتهم بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية ومشاكلها.

أمانة جازان رفعت شعار "عيد بلا أزمات"، وفي سبيل ذلك خصصت 60 موظفًا، لاستقبال البلاغات والشكاوى المقدمة من المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، واستنفرت الأمانة ممثلة في 26 بلدية تابعة لها، جهودها في استقبال موسم الأضاحي، حيث تم بتهيئة 165حديقة ومنتزه منتشرة في أنحاء محافظات المنطقة، بإجمالي مساحة ٤.٦٠٠.٠٠٠ متر مربع.

وأوضح أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان، أنه تم اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال عيد الأضحى والأضاحي، وفق خطة تنظيمية للبلديات، كما تم تهيئة المسالخ المعتمدة، لضمان سلامتها بعيداً عن أماكن الذبح العشوائي، وبين أن الأمانة والبلديات التابعة لها انتهت من تهيئة وتجهيز 17 مسلخاً حكوميّاً، و20 نقطة ذبح مقترحة، و39 طبيباً بيطرياً لمتابعة ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، و225 جزاراً وعاملاً، وتخصيص 19 سوقاً للمواشي.

وأضاف أنه تم تجهيز 4250 عامل نظافة، و482 معدة وآلية للقيام بأعمال النظافة، وصيانة 1228 عمود إنارة، وتقديم 34 فعالية، فضلا عن تخصيص 175 من عمال المكافحة، و911 آلية ومعدة، و109 مراقبين، و106 فرق لأقسام الإصحاح البيئي للقيام بأعمال مكافحة آفات الصحة العامة.

وأكد بن سعيدان أنه تم اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال أضاحي المواطنين، وفق خطة تنظيمية متكاملة للبلديات، مشيراً إلى أن الأمانة حرصت على زيادة الكوادر العاملة في المسالخ، للتأكد من سلامة وذبح الأضاحي بشكل آمن، والبعد عن العشوائية.

وإضافة لإجراءاتها حذرت أمانة جازان محلات المغاسل وصوالين الحلاقة من رفع الأسعار، مشددة على ضرورة التقيد بالأسعار السائدة طوال العام، ووزعت الأمانة ملصقات إعلانية مزودة برقم البلاغات الموحد 940 في حال رفع الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك، وخصصت العديد من الفرق للرقابة على الأسواق.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية