"كذا أحلى".. مراقبة أعمال النظافة في الدمام

الثلاثاء، 21 August 2018 ( 12:09 ص - بتوقيت UTC )

عادة ما يقصد السياح الأماكن الجميلة، والتي تتميز بحسن مظاهرها ونظافة شوارعها، والمعبرة عن مؤشر التطور لمستوى الوعي والذوق لدى مجتمع ما، وتعبر أيضاً عن شخصية سكان المدن، لأن النظافة من الحضارة، والتي تعتبر مقياس لتطور الشعوب وتقدمهم.

وفي سبيل الحصول على مدن أجمل، عملت وزارة الشؤون البلدية على إطلاق حملة "كذا أحلى"،  في العديد من المدن ضمن المملكة العربية السعودية، من بينها المنطقة الشرقية.

وعملت إدارة النظافة التابعة لوكالة الخدمات، في أمانة المنطقة الشرقية، على تنفيذ 1032 جولة رقابية على أعمال النظافة في حاضرة الدمام، والتي جاءت ضمن استعدادات الأمانة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتماشياً مع حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية، تحت شعار معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري "كذا أحلى"، بالتعاون مع الأمانات والبلديات في المملكة، إضافة إلى رفع 166010 أطنان من النفايات ، بواسطة 780 معدة وتكليف 4318 عاملاً.

وبحسب ما أشارت إليه الأمانة، استطاعت وكالة الخدمات من رفع 2443 سيارة تالفة، تسببت في تشويه المشهد الحضري، إضافة إلى القيام بأكثر من 12450 زيارة، للشركات الخاصة للمدفن الصحي عبر التصاريح الإلكترونية، وتحرير 108 مخالفة لمركبات، تقوم برمي الأنقاض بطريقة مخالفة، ورصدت 616 حاوية تجارية مخالفة.

كما تمكنت وكالة الخدمات من تجهيز عدد 232 مصلي لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى تجهيز الأماكن المحيطة بهذه المصليات وتهيئتها لراحة المصلين.

من جانب آخر، استطاع فريق الرقابة في وكالة الخدمات، من القيام بمتابعة العديد من الموضوعات المتعلقة باستقبال عيد الأضحى المبارك، وفي مقدمتها النظافة ورفع النفايات ذات الحجم الكبير، إضافة إلى خدمات تجهيز مصليات العيد والجوامع العامة.

وأوضح  محمد بن عبد العزيز الصفيان، المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة، أن الأمانة تسخر كافة جهودها من أجل تجهيز المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى، مشيداً بالجهود التي بذلتها الجهات الحكومية، ومنها شرطة المنطقة الشرقية متمثلة بإداراتها ذات الاختصاص، وكذلك هيئة الهلال الأحمر بالعمل بهمة ونشاط، كمنظومة واحدة كلاً في موقعه، وحسب اختصاصه وتوفير الطاقات البشرية والمعدات والحاويات، من أجل منح المواطن والمقيم الراحة، والتمتع في عيد الأضحى المبارك في ربوع المنطقة الشرقية.

 
(1)

النقد

حلو

  • 28
  • 27

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية