غياب رونالدو يعصف بجمهور ريال مدريد

الأربعاء، 22 August 2018 ( 01:30 م - بتوقيت UTC )

تناقص عدد الحضور عن 50 ألف متفرج لأول مرة منذ 10 سنوات في ملعب سنتياغو بيرنابيو معقل فريق ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا بكرة القدم.

المباراة التي جمعت الفريق الملكي أمام خيتافي في افتتاح الدوري الإسباني شهدت حضور 48 ألف متفرج فقط، وهو العدد الأقل منذ وصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في العام 2009، ومع مغادرته هذا الموسم إلى يوفنتوس الإيطالي يبدو أن تعويضه لن يكون سهلاً.

وفاز ريال مدريد في أول مباراة في الدوري بدون رونالدو بهدفين نظيفين، ولكنه كان خسر مباراة كاس السوبر الأوروبية أمام الجار اتلتيكو مدريد بنتيجة 2-4 بعد التمديد.

تعليقات التواصل الاجتماعي

وعلق عبد الله عبر تغريدة في حسابه الشخصي بموقع "تويتر" قائلاً: "يمين بالله شيء يزعل، عاجبك وضع الفريق ما في حلول ولا في حماس ولا في جمهور ولا تكتيك"، أما ياسر بن سعد فكتب: "جمهور مدريد يقولون رونالدو سدد في أول مباراة رسمية مع يوفنتوس 8 تسديدات على الباب.. وريال مدريد كامل الفريق سدد ٥ تسديدات فقط".

وقال حساب يحمل اسم "عاشق اليوفي": "جمهور ريال مدريد يسجل أقل حضور في مباراة خيتافي 2018 في ملعب سانتياغو برنابيو منذ العام 2009.. هذا تأثير الدوون يا سادة"، ورد عليه حساب يحمل اسم "مجرد رأي" قائلاً: "ريال مدريد هو بطل أوروبا والعالم منذ أكثر من 1100 يوم.. ولازال.. القاعدة الأهم التي لا بد أن يعيها جمهور ريال مدريد أولاً هي أن هذا النادي أكبر من أي لاعب وليس كل شيء أوروبي للأبد سيتحقق".

تفاعل المشجعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم يتوقف منذ رحيل رونالدو بشكل صادم عن قلعة الميرينغي، وهو اللاعب الذي سجل 450 هدفاً في 438 مباراة، وهو معدل يزيد عن هدف في كل مباراة.

هناك معترض دائماً

ومع حالة الجدل بين إصرار بعض الجماهير على أن ريال مدريد لن يتأثر برحيل رونالدو، وتأكيد القسم الآخر أن تعويض رونادو مستحيل، يعترض صاحب حساب "هستيريا اسطورية" عبر "تويتر" قائلاً: "مشجعو برشلونة صاروا يشجعوا ريال مدريد حتى يثبتوا للمدريديستا أن وجود كريستيانو وعدمه نفس الشي، ومشجعو ريال مدريد يشجعون اتتيكو حتى يثبتوا لمشجعي برشلونة أن كريستيانو أفضل من ميسي".

وتفاعل عبد العزيز المسعري مع النقاش فغرد متسائلاً: "جمهور الريال ما هو شعوركم وأنتم تتابعون مباريات فريقكم  بدون الدون.. مبارياتكم صارت ممله.. صح؟"، فيما طالب عبد الكريم بالصبر والتحمل وقال: "اصبروا يا جمهور الريال الظاهر ما في انسجام زي الموسم الماضي، ولكن كل مشكلة ولها حل".

وسواء تأثر ريال مدريد برحيل رونالدو أم لا، فإن هذا الرحيل أصبح واقعاً يجب قبوله، وعلى الجميع أن يمضي قدماً إلى الأمام، فالحياة لا بد تمضي والقطار لا ينتظر أحداً.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية