فيلم Mirai no Mirai.. جديد الإنيميشن الياباني

الخميس، 23 August 2018 ( 01:45 م - بتوقيت UTC )

صعد فيلم Mirai no Mirai من المرتبة السابعة إلى السادسة في مبيعات السينما اليابانية خلال رابع عطلة نهاية أسبوع له محققاً أرباح بلغت قرابة 18.15 مليون دولار، بحسب تغريدة لحساب أنيمي ثيرابي على تويتر. وقد بدأ عرض الفيلم في 20 تموز (يوليو) الماضي، وتتحدث قصته عن طفل يقفز عبر الزمن ليلتقي بأخته الصغيرة وهي فتاة مراهقة.

فيلم Mirai no Mirai من إخراج مامورو هوسودا يعد واحداً من أكثر أفلامه جرأة بحسب موقع japantimes، وتتركز قصة الفيلم حول كون (موكا كاميشيراشي) وهو طفل يبلغ من العمر أربع سنوات يعيش مع والدته وأبيه في الضواحي. وكان يشكل محور الكون لوالديه وأجداده منذ طفولته، لكن طفولته بدأت بالتغير مع وصول شقيقته ميراي. وفقد الاهتمام من قبل والديه ، وبدأ يعبر عن ضجره من هذا الواقع من خلال الدخول في نوبات الغضب والتهديد بالفرار من المنزل.

يلتقي كون مع النسخة المراهقة لأخته الرضيعة عندما يسافر عبر الزمن من أجل تعلم أهمية الروابط العائلية. وعلى رغم أن الفيلم موجه إلى الصغار إلا أنه يحمل فكرة جوهرية تتعلق بفهم العلاقات الاجتماعية وتقلباتها، من هذا المنطلق تأتي تغريدة للحساب Mica على تويتر، تقول: "جميع من لا يفهم فيلم ميري لا ميري لا يفهم الحياة". وقد وصفه البعض أيضاً بأنه الغوص في العالم الداخلي للأطفال من خلال عيون الأطفال، بما يعني استعمال فلسفة الطفولة ووجهة نظرهم في تحليل العالم.

وفي سياق استثمار السينما لأغراض تجارية نرى الفيلم وقد تم استغلاله من أجل الحصول على مكاسب أخرى تتعدى دور العرض، فبحسب تغريدة لحساب Anime Update فقد جرى "تعاون مشترك بين فيلم Mirai no Mirai لإقامة غرفة خاصة في فندق Tokyo Dome في طوكيو، سعر الحجز يتراوح ما بين 440-650 دولاراً لليلة الواحدة من 18 آب (أغسطس) و حتى  16 أيلول (سبتمبر) "، تلك الغرفة مٌصممة على نفس ديكور الفيلم وشخصياته.

قصة الفيلم صدرت في رواية عن دار نشر كادوكاوا، بحسب حساب عالم اليابان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك في 15 حزيران (يونيو) الماضي، بنسختين، إحداهما لليافعين والأخرى للمراهقين.

وأظهر الكثير من عشاق أفلام الإنيميشن تحمسهم لهذا الفيلم، في تفاعلات متعددة عبر مواقع التواصل، فغرّدت خلود قائلة: "رهيب.. شكله ما يخيب ظنوني بهذا النوع من الإنمي.. عادة يكون جواً عائلياً دافئاً ولطيفاً". وغردت ميرا: "حماس.. مرة يجننن .. واضح من الإعلان.. أحسه بيكون لطيف.. أحب الإنمي اللي يكون فيهم أطفال".

ads

 
(1)

النقد

Nothing

 

  • 8
  • 25

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية