جوالة جامعة الطائف في خدمة الحجاج

الاثنين، 20 August 2018 ( 09:06 ص - بتوقيت UTC )

خدمة الحجاج ليست مقتصرة على المؤسسات الحكومية، إنما تتجاوزها إلى مؤسسات المجتمع المدني، ومن أبرازها الكشافة السعودية، وبخاصة تلك التي تمثل جامعات سعودية، مثل جوالة جامعة الطائف، التي أعلنت عن مشاركتها كما جرت العادة كل عام، في خدمة ضيوف الرحمن.

48 جوالا من جامعة الطائف حاضرون في خدمة الحجاج إلى جانب ست مشرفين، مقسمين على ثلاث فرق أو مجموعات، وتضم كل فريق 16 طالباً من الجامعة، ويرافقهم المشرفين.

خالد عباد السفياني، مشرف عشائر جوالة جامعة الطائف أوضح، أن مهمة جوالة الجامعة هذا العام، تتمحور في مسح مشعر عرفات، والتعرف على المنطقة بشكل تفصيلي، لمدة سبعة أيام متتالية على فترتين صباحية ومسائية، كي يتم بعد ذلك توزيع الفرق على مراكز الإرشاد في المشعر، لتكون في أتم الاستعداد، لخدمة حجاج بيت الله الحرام في يوم عرفة.
من جهته، صرح المشرف نواف العتيبي في أن " أننا فخورين بالثقة التي يتم منحها لكشافة جامعة الطائف، من خلال المشاركة في مشعر عرفات، إذ ان الوقوف بعرفة، هو يوم الحج الأكبر، وهو أحد أركان الحج.

أما الدكتور بندر بن معيض البقمي عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف، فقد أكد على أن، مشاركة الجامعة في خدمة ضيوف الرحمن خلال مواسم العمرة والحج، تأتي في إطار تعزيز برامج العمل التطوعي، والمسؤولية المجتمعية لطلاب الجامعة، وكجزء من مسؤوليتها الاجتماعية نحو المجتمع والوطن، وكذلك نحو ضيوف بيت الله الحرام.
وعبر عميد شؤون الطلاب في جامعة الطائف، عن سعادته في مشاركة جوالة جامعة الطائف في خدمة الحجاج، مضيفاً ان جوالة الجامعة، تقدم جزء مما تقدمه، حكومة وشعب المملكة العربية السعودية، من جهود منقطعة النظير، في خدمة الحجاج والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام.
وأكد الدكتور البقمي، أن اهتمام جامعة الطائف بقيادة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، بخدمة بيت الله الحرام، هو جزء من دورها الريادي في منطقة مكة المكرمة، مضيفاً أن هذا الدور هو وسام شرف على صدورنا نعتز به.

ads

 
(1)

النقد

عمل جميل

  • 21
  • 20

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية