الـ"كونتور".. أحدث صيحات عالم الماكياج

الأربعاء، 7 August 2019 ( 07:45 ص - بتوقيت UTC )

في عالم الماكياج والتجميل، لاتتوقف الصيحات والوصفات الهادفة لإظهار جمال المرأة وأنوثتها، ولعلّ آخرها الـ"كونتور"، التي باتت حديث أغلبية الفتيات، وهدفهن في جميع المناسبات وكل الأوقات، لما لها من أثر إيجابي لإظهارهن في أبهى صورهن.

ما هو ماكياج الـ "كونتور"؟

حساب "توتا بغدادي" Touta Baghdadi، في "فايسبوك" عرف الـ"كونتور"، بأنه "إظهار لمفاتن الوجه بالماكياج، عن طريق عمل تضاد في مناطق معينة، إذ يتم تفتيح المناطق البارزة، مع تغميق الغائرة، ما يظهر المرأة في شكل أكثر جمالًا". ووفقاً لما ذكره الحساب فإن "أهم ما يميز ماكياج الـ(كونتور)، هو إظهار المرأة في عمر أصغر سناً، ويعطى نضارة للوجه، ويبرز تفاصيله الجميلة، مع إخفاء عيوبه إن وجدت". وبغية إظهار المناطق البارزة في الوجه "يجب وضع لون أفتح من لون البشرة. وعند وضع اللون الغامق فى المناطق الغائرة، تبرز الفاتح أكثر، فيظهر الوجه أكثر جمالًا ويبدو أنحف".

وبحسب صفحةCristal D'Alger  المتخصصة في عالم الجمال: "يجب قبل وضع ماكياج الـ(كونتور)، تحديد نوع الوجه، إذ أن لكل وجه ماكياج معين. كما أن نوعية البشرة، تحدد اختيار الماكياج، فالجافة، يستخدم معها كريم الأساس والـ(كونتور) الزيتي، أما الدهنية فتستخدم البودرة الخالية من الزيت". ولفتت إلى أن اختيار درجة اللون الصحيحة، يؤثر بشكل كبير على الشكل النهائى للماكياج والـ"كونتور"، لذلك يجب تحديد لون بشرتك بدقة. كما  يجب اختيار لون كريم الأساس بنفس لون بشرة الوجه، أو أفتح قليلًا". ويجب اختيار الـ "كونتور" باللون الغامق عن درجة لون البشرة، وتستخدم الدرجة الفاتحة الـ"هايلايت" من الـ"كونتور"، بحيث تكون درجة أفتح من لون البشرة بثلاث أو أربع درجات. واعتبرت أن "اختيار الفرشة المناسبة، من أبرز الخطوات المهمة في وضع ماكياج الكونتور، إذ توجد الكثير من الفرش والأسفنج المستخدم لوضع كريم الأساس والكونتور و توزيعه.. ولكل منها وظيفتها".

طريقة وضعه

للحصول على الأنف الرفيع المشدود إلى أعلى، نصحت صفحة The Magic Angel Salon، بوضع الدرجة الفاتحة من الكونتور، بطول الأنف فى الوسط مباشرة، ووضع اللون الغامق في الجانبين، ومن أسفل الأنف، ما يبرز الجزء الفاتح فيظهر الأنف بشكل نحيف، لافتة إلى ضرورة وضع اللون الغامق بشكل متقطع عند منطقة اتساع الأنف، لتظهر بشكل حقيقي ونحيف. وبالنسبة للفم والشفاه، أفادت  صفحة Fashion Beauty، بأن وضع الـ"كونتور"، يتم عن طريق إبراز الجزء الأوسط، بلون أفتح، وتحديد آخر الشفاه من اليمين واليسار بلون أغمق من لون الروج.

العيون

بحسب صفحة Bassem& lam، يجب وضع الـ"كونسيلر" على العين وحولها، ثم يتم وضع اللون الفاتح من الـ"كونتور"، في منطقة أسفل الحاجبين، وفى منطقة التقاء العين والأنف، ووسط الجفن الأعلى. ونهاية يتم وضع اللون الغامق من الـ"كونتور" فى نهاية العين من الخارج.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية