الطوب الأحمر.. بساطة ورقي في ديكور المنزل

الجمعة، 24 August 2018 ( 01:35 م - بتوقيت UTC )

"أتمنى أن يكون لي بيتٌ في الريف، مُطل علىٰ بُحيرة تتلألأ كُلما اكتمل القمر، وحَديقة صغيرة لأزرع بِها القليل مِن الطماطم والبطاطا وبَعض الزهور، ومِدفأًة مبنيّة مِن الطوب الأحمر، بِجانبها أريكة صغِيرة عليها وِشاح من الصوف، وصوت صُرصار الليّل ورائِحة الحليب الدافِىء مع الزنجبيّل".. هي تغريدة  كتبتها غدير على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعبر فيها عن أمنية العيش في منزل ريفي بسيط  فيه مدفأة من الطوب الأحمر على الطراز القديم التي ارتبطت دوماً بالريف.

غير أن موضة عالم الديكور يتم فيها حالياً الاستعانة بالطوب الأحمر في تزيين أجزاء من المنازل أو المكاتب أو حتى المحلات التجارية، نظراً لتكلفته البسيطة ولونه الأحمر الجذاب الذي يكسر الملل ويعطي لمسة طبيعية للديكور بخاصة إذا كان بجانبه نباتات طبيعية وبعض اللوحات الفنية أو صور المناظر الطبيعية.

ومن الدارج هذا العام، استغناء الكثيرين عن دهان الجدران وهو ما يطلق عليه العاملين في مجال الديكورات موضة "الطوب الأحمر"، ذلك حسب ما ذكره موقع " The Spruce "، الذي أشار إلى أن هذه الموضة جيدة  للمقبلين على الزواج، وبخاصة محبي المغامرة والتميز والاختلاف، حيث يضفي الطوب الأحمر لمسة من البساطة والدفء على المكان، كما أنه يتناسب مع التصميمات الحديثة والألوان الجريئة.

وبعدما كان استخدام الطوب شائعاً في ديكورات المطابخ وحول الأفران والشواية الداخلية، انتقل أخيراً إلى غرف النوم وغرف المعيشة وحتى غرف التأمل والمنتجعات الصحية، وبحسب موقع" homify" فإنه يمكن استخدام الطوب الأحمر في أماكن عدة من المنزل، بدءاً من المطبخ لإعطائه جواً من الراحة والحميمية ليشبه مطبخ المزرعة الذي يتشارك فيه الأهل والأصدقاء الوجبات التقليدية. كما يمكن أن يكون الطوب مثالياً للقطاعات الخارجية من المنزل، أو حتى الأرضيات، مع اعتماد سقف من الخشب، لإضفاء  المزيد من اللمسات الطبيعية على المكان، ويمكن تزيين غرفة الطعام الداخلية بالطوب الأحمر مع اعتماد الأثاث الخشبي لمزيد من التناغم.

ويمكن ادخال الطوب الأحمر مع التصميمات المعاصرة في غرف المعيشة، وأيضاً يمكن المزج بين  التصاميم الحديثة والريفية بطريقة ابداعية، وذلك بإضافة بعض الإكسسوارات الكلاسيكية كالمرايا المستطيلة، أو إضافة سجادة ملونة بنقوش الزهور والنباتات لتضفي حيوية على المساحات الصغيرة. ويعد الطوب الأحمر اختياراً جيداً للجدران الفاصلة داخل المنازل، كفكرة مثالية وكلاسيكية للغاية، شريطة أن يكون سمكه بسيط حتى يحافظ على اتساع المكان.

أما غرف النوم، ففكرة ادخال ديكورات الطوب الأحمر عليها أكثر من رائعة، بخاصة على الجدار الموجودة خلف السرير مباشرة، مع تزويد الغرفة بإضاءة خافتة لتعطي جواً حميمياً هادئاً. ويمكن اعتماد الطوب في غرف الأطفال لكن مع إدخال بعض اللمسات العصرية لإضفاء نوع من الحيوية والنشاط على الغرفة لتناسب عمر الصغار. وأخيراً، ذكر الموقع أن الطوب من أفضل الاختيارات لمواقد الخشب، سواء في المطبخ الداخلي، أو حتى في حديقة المنزل، فاختيار الطوب لتغطية الموقد اختيار عملي لتحمله الشديد للحرارة، وتناغمه مع الطابع الريفي.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية