بالورود والهدايا.. "كشافة الطائف" تستقبل الحجاج

السبت، 18 August 2018 ( 04:47 م - بتوقيت UTC )

يتوافد حجاج بيت الله الحرام من كل العالم العربي والإسلامي أفواجاً إلى المدينة عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية للمملكة مرددين منذ خروجهم من ديارهم "لبيك اللهم لبيك" وحتى الانتهاء من أداء فريضة الحج.

استقبال الحجيج يرافقه استعدادات عدة لخدمة ضيوف الرحمن، سواء  دينياً أو أمنياً ونفسياً، وتختلف أشكال الترحيب وتتنوع أساليبه وأشكاله، ومنها تواجد أفراد الكشافة وطالبات أندية الحي للبنات بكثافة في مطار الطائف الدولي لاستقبال  حجاج بيت الله الحرام.

تضمن الوفد الكشفي عدد من رواد وقادة كشافة الطائف، ورافقهم المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي، والمساعد للشؤون التعليمية فهاد الذويبي، ومدير إدارة النشاط الطلابي سامي العصيمي.

كرم الضيافة والترحاب أحد عادات وتقاليد أهل المملكة، الذين يحرصوا على نقلها لأولادهم، إذ حولوها لواقع عبر تقديم عناصر الكشافة الورود والهدايا مقرونة بعبارات الترحيب للحجاج القادمين إلى مطار الطائف على متن الرحلات الخارجية، ويأتي ذلك ضمن الأعمال التطوعية التي تقدمها إدارة تعليم الطائف ممثلة في إدارتي النشاط الطلابي للبنين والبنات خلال موسم الحج.

وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي أن مشاركة الطلبة في ذلك يأتي تجسيداً للدور الذي تقوم به الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ومسؤوليتها المجتمعية نحو ضيوف الرحمن، وبث روح التنافس بين الطلاب والطالبات في الأعمال التطوعية وخدمة حجاج بيت الله الحرام ، مشيداً بتضافر الجهود مع الجهات الأخرى لإبراز الوجه المشرق والحقيقي لأبناء المملكة في تقديم الخدمات النوعية والمتميزة لضيوف الرحمن القادمين من مختلف أقطار العالم.

وثمن اللهيبي جهود أفراد الكشافة وطالبات أندية الحي للبنات وقائدات الأندية المشاركات في خدمة ضيوف الرحمن، وكذلك جهود إدارتي النشاط الطلابي للبنين ونشاط الطالبات، والدور الفاعل في تحفيز الطلبة في الأعمال التطوعية وجهودهم المبذولة في تقديم الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية