مشاريع بيئية ومائية تدخل نطاق الخدمة في حائل

الجمعة، 17 August 2018 ( 08:10 م - بتوقيت UTC )

تقع مدينة الحائل شمال غرب المملكة، وتحتل المنطقة الترتيب السابع من ناحية المساحة، حيث تبلغ مساحتها 120,000 كم2، والثامنة من ناحية السكان على مستوى  المملكة العربية السعودية، وتنقسم إدارياً إلى 8 محافظات بالإضافة لنطاق إمارة حائل، وجميع مدن المملكة مدرجة في رؤية 2030 ولكن ببرامج خاصة ومميزة لها حسب خصوصية منطقتها وتضاريسها وطبيعة أهلها.

لهذا تتوجه المؤسسات الحكومية نحو التدخل في جميع المدن وعلى جميع الأصعدة، منها ما تقدمه وزارة البيئة والزراعة من خدمات مائية لسكان المدينة ومحافظاتها ومشاريع أخرى مبرمجة لها لتكون عند حسن ظن حرفائها.

وكشفت شركة المياه الوطنية عن الانتهاء من تنفيذ 47 مشروعاً مائياً وبيئياً، ودخولها الخدمة خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 في مختلف مناطق المملكة بقيمة تجاوزت 1,38 مليار ريال، تنفيذاً لخطط القطاع المبنية على تحقيق أهداف مبادرات برنامج التحول الوطني 2020.

ومتابعة لسير أشغال البرامج ومدى التزام المسؤولين بإنهائها في الآجال لضمان دخولها حيّز الإستغلال قريباً، تفقد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد موكلي الأسبوع الجاري، المشاريع المائية والبيئية المنفذة والجاري تنفيذها بمنطقة حائل ومحافظاتها، للإطلاع على نسبة الإنجاز فيها وطبيعة الخدمات المقدمة للعملاء.

وقال المتحدث الرسمي لخدمات المياه بحائل حمود البشير، إن الجولة شملت موقع مشروع برج المياه الجديد الذي يقع على الدائري الغربي بمدينة حائل، والذي تبلغ مساحة ٦٩ ألف متراً، ومبنى المديرية الجديد والمختبر المركزي بحائل للإطلاع على مراحل الإنجاز والوقوف على سير عمل المقاول ومعرفة التجهيزات الحديثة لتلك المواقع، وكذلك محطة معالجة الصرف الصحي ووادي "الاديرع" بحائل والتعرف على أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه تطوير الوادي.

كما زار مكتب خدمات العملاء بحي صبابة في حائل التقى خلالها مدير مكتب خدمات العملاء المهندس عبد الله العديم، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن نظام الفوترة ونظام تحديث البيانات والخدمات المقدمة للعملاء وسبل تطويرها، كما قابل خلال الجولة عدداً من المواطنين واستمع إلى مشاكلهم ووجه بحلها عاجلاً، كما عاين فرع خدمات المياه في محافظة بقعاء بمنطقة حائل، والتقى بمنسوبي الفرع واستمع إلى شرح مفصل من مدير الفرع سلطان فضي الشخير عن الخدمات المقدمة والمشاريع بالمحافظة، بالإضافة إلى محطة الصرف الصحي ومشروعي محطة الحميمة والشقيق بالمنطقة.

وفي نهاية الجولة، شاهد المهندس الموكلي بمقر المديرية عرضاً مرئياً عن المشاريع الجاري تنفيذها والبالغة 47 مشروعاً، وتعرف على نسب الإنجاز فيها، وكذلك آليات المديرية لتطوير خدماتها للعملاء كما شاهد طبيعة المشاريع المنفذة بالمنطقة البالغة 82 مشروعاً.

وفي ختام الجولة، شدد المهندس الموكلي على مسؤولي المياه بالمنطقة على ضرورة بذل أقصى الجهود لتقديم أفضل الخدمات للعملاء وتذليل العقبات التي تواجههم، مؤكداً حرص الوزارة ممثلة بوكالتها لخدمات المياه على تطوير منظومتها المائية والبيئية بكافة أجزاءها، لترتقي بالطموحات والرؤى الخاصة بتوجهات القيادة نحو تنفيذ برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.​

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية