لعينين أكثر اتساعاً .. إليك هذه النصائح

الجمعة، 23 August 2019 ( 12:00 م - بتوقيت UTC )

سيدات كثيرات يرغبن في الحصول على عينين أكثر اتساعاً، تتناسب مع الصورة الأمثل ـ بنظرهن ـ لأفضل إطلالة. وقد يمثّل ذلك الخيار اهتماماً بصيحة جديدة في خطوط الموضة، أو يعبّر عن رغبة ذاتية وليدة ساعتها فتدوم لأيام أو لموسم، أو تشكل في بعض الأحيان أسلوباً خاصاً بهؤلاء، يحافظن عليه لسنوات طويلة.

ما بات متعارفاً عليه في تحقيق هذه الغاية بعيداً عن الأساليب التجميلية المؤلمة والمكلفة في آن كالعمليات الجراحية، يختصره التزين بألف باء ماكياج تكبير العينين، بمعنى آخر "تقنيات" منح العينين الاتساع المطلوب بالألوان والريشة، إلى جانب بعض النصائح المدرجة في إطار العناية بالبشرة.

تولي المواقع الإلكترونية المتخصصة بالجمال والموضة هذا الجانب التجميلي أهمية كبيرة عبر تقديم مجموعة من النصائح، التي ستتمكن أية سيدة من تطبيقها بأدواتها وأمام مرآتها الخاصة.

ومن بين النصائح التي يقدّمها موقع cosmopolitan الفرنسي، استخدام الـ eyeliner  الأبيض أو "النيود" داخل العين، فهو يضيء هذا الجانب من العينين مباشرة، على أن يتم استخدام الآيلاينر الأسود برسمه بخط رفيع فوق الخط الطبيعي للرموش العلويّة.

"الماسكارا"

أما الأخيرة فلا بد من منحها الانحناءة اللازمة قبل تطبيق الماسكارا؛ لأن الرموش المستقيمة تُظهر العين بشكل أصغر، كما يمكن تطبيق البودرة اللامعة عند طرفَي العين وعند عظمة الحاجب أو فعل الأمر نفسه باستخدام المصحح أو الـ correcteur على أن يكون أفتح من لون البشرة.

علماً بأن الإهتمام بمحيط العينين يمنحهما الاتساع اللازم؛ ذلك أن الهالات السوداء والانتفاخ يجعلانهما أصغر، والحل عندئذ يكون إلى جانب العناية الطبية اللازمة بتطبيق قناع مرطب للبشرة مرة أسبوعياً. ولتخفيف الانتفاخات بالإمكان الاستعانة بمكعبات الثلج وقطع الخيار على سبيل المثال، وللتخلص من الهالات السوداء عليك بمصحح العيوب.     

إلى ذلك، يُنصح، وفق الموقع، باستخدام قطرة العين التي تقلل من ظهور الأوعية الدموية وتجعل بياض العين أكثر بياضًا، مع وجوب الحصول على الإستشارة المختصة من الطبيب أو الصيدلي قبل استخدامها.

دروس عمومية

على مواقع التواصل الاجتماعي لم يغب هذا الموضوع عن البحث والتداول وكذلك الإعلان والترويج للمنتجات، فعلى فايسبوك تقدّم مقاطع الـ tutorial أو ما يصح وصفه بالدروس "العمومية" أساليب تكبير العينين عن طريق الماكياج؛ وفيها تنفيذ لتقنيات وإطلالات مختلفة على وجوه متباينة القسمات والملامح كنماذج بالإمكان الإستناد إليها.

أما على "تويتر"، فهناك أيضًا تتواتر النصائح التي تساعد المهتمات بتحقيق ما يردن، ومن بينها تغريدة جاءت على حساب يحمل اسم خبيرة التجميل هالة عجم وتضمنت: "ضعي ألواناً فاتحة على الجفون فهي تساعد في تكبير فتحة العينين". وتزخر صفحات "السوشال ميديا" بالكثير من النصائح في ذلك الصدد، وتشهد مشاركات هائلة من الكثيرات من أولئك اللاتي يرغبن في عينين أكثر اتساعاً.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية