كيف تحول "النمش" من أزمة إلى موضة عالمية؟

الأربعاء، 21 August 2019 ( 05:40 ص - بتوقيت UTC )

حتى وقت قريب، كان النمش من عيوب البشرة التي تبحث النساء عن إخفائها بوضع عدة طبقات من كريم الأساس، ويكفي فقط البحث على الشبكة العنكبوتية لتجد عشرات الطرق للتخلص من النمش ومنها الوصفات الطبيعية أو باستخدام الوسائل التقنية كالليزر.

غير أن الأمور انقلبت منذ فترة وصار النمش من صيحات الموضة الدارجة حول العالم، وباتت السيدات تلجأن إلى وشم النمش على وجوههن، وظهرت منشورات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول  هذا الموضوع، من بينها: "موضة وموجة النمش هذا الصيف سيصبح كل شي منمش"، و "البعض يعالج النمش والبعض يعتبرونه من علامات الجمال"، و "متى تنزل موضة  الهالات السوداء حول العينين".

وظهرت الكثير من الفنانات والسيدات المشهورات به على غرار ميغان ماركل التي استخدمته بكثافة، وأقدمت الكثير من الفتيات على نشر صور لهن على "انستاغرام" بعد مشاهدة نمش "ميغان" خلال حفل الزفاف، كما أن الكثير من النساء المعروفات يفتخرن بالظهور بالنمش الطبيعي على وجوههن مثل إيما واتسون وجوليان مور وأوليفيا مون وايرين هيثرتون وليلي كول وإيفانجلين ليلي وبوبي ديليفين.

ولجات بعض الفنانات إلى عدة خدع بصرية للظهور بالنمش، فمثلاً نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم صورة عبر حسابها الرسمي على "إنستاغرام" بعدما استخدمت فيلتر يُضيف النمش إلى وجهها. وأرفقت الصورة بتعليق بينت فيه إعجابها بهذا الفيلتر، وسألت متابعيها عن رأيهم، وقد لقيت هذه الصورة تفاعلاً كبيراً من محبيها ومتابعيها.

كما انتشرت أخيراً فيديوهات على "يوتيوب" تروّج لرسم النمش في المنزل باستخدام الحناء، وهي الفيديوهات التي تجاوبت معها الفتيات وقمن بتجربتها بخاصة وأنها لا تكلف شيئاً كما أنها لا تدوم طويلاً.

من جهة أخرى، يمكن لمن تريد أن تظهر بنمش ليوم واحد، أن تكتفي فقط برسمه بالقلم، وتوجد الكثير من العلامات التجارية التي توفر أقلاماً رفيعة بألوان مختلفة ويكفي اختيار اللون المناسب للبشرة. ويمكن رسم النقاط الرفيعة بقلم الحواجب حتى يتناغم النمش مع لون الحاجبين. وبعد رسم النمش لابد من تظليله باسفنجة صغيرة من كريم الأساس "البودرة"، كما شرحت "مارام" في مقطع فيديو نشرته على موقع "يوتيوب".

ومجاراة للموضة الدارجة، عملت دور وشركات مستحضرات التجميل على ابتكار لصقات تجميلية خاصة بالنمش، حيث توضع على الوجه لتضفي عليه مظهر النمش الحقيقي، وتدوم هذه اللصقات لنحو 48 ساعة إذا لم يلامسها سائل تنظيف الوجه. وتشير الارشادات الموجودة على اللصقات إلى أنه يجب وضعها على منطقة الوجنتين والأنف وتبليلها بالقليل من الماء الفاتر، أما إزالتها فتتم باستخدام قطعة قطن منقوعة في الحليب المخصص لإزالة الماكياج ومسحها.

أما السيدات اللواتي يردن الحصول على نمش شبه دائم، فلابد من استشارة خبير تجميل لينفذ الوشم على شكل نقاط صغيرة، في البداية يكون النمش داكن اللون وواضح إنه مزيف، لكن بعد عدة أسابيع يتحول إلى اللون الفاتح والأقرب إلى الطبيعي، لكن قبل اللجوء إلى هذه الخطوة لابد من التأكد من اختيارها بخاصة وأن الوشم التجميلي يدوم أكثير من ثلاث سنوات.

وحول طريقة رسم النمش، تنصح مستشارة التجميل في علامة "توب شوب"، ذوات الوجه المستدير، برسمه على المناطق المقابلة لضوء الشمس بدءاً بالأنف، بحيث تكون كثيفة ثم تخف بجانبي الأنف وصولاً إلى الوجنات حيث تتناثر . أما ذوات الوجوه البيضاوية فيكفي رسم النمش بلمسة خفيفة أعلى الأنف مروراً بالوجنات، وفق ما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية