استقطاب الشباب.. هدف هيئة الطرق في دبي

الثلاثاء، 14 August 2018 ( 05:09 م - بتوقيت UTC )

إيماناً منها بدور الشباب في التعلم والتدريب والتكوين على أرضية مهيأة لخلق قادر على قيادة دولته نحو القمة.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن مضيها بحزم في استقطاب الشباب للعمل في صلب المؤسسة لما لهم من أهمية في مسيرة أدائها المؤسسي، خلال مشاركتها في الاحتفال باليوم العالمي للشباب الذي يتزامن مع الثاني عشر من أغسطس كل عام.

وأكدت ليلى فريدون، رئيس مجلس المديرين ورئيس اللجنة العليا لاستشراف المستقبل بالهيئة، حرص الهيئة على الاهتمام بكوادرها الشابة من المواطنين والذين يبلغ عددهم أكثر من 400 شابًا وشابة في المرحلة العمرية دون الثلاثين عاماً، والذين يمتلكون قدرات وظيفية متميزة لهذا أطلقت في أكتوبر 2016 "مجلس الشباب" الذي يضم عدداً من الموظفين والموظفات المواطنين الذين يمثلون مختلف القطاعات والمؤسسات.

وأعدت الهيئة خطة عمل مجلس الشباب لعامي 2018 – 2019، والتي ترتكز على أربعة محاور هي التطوير المهني والشخصي، واستشراف المستقبل، والمشاركة والتواصل مع شباب الهيئة، إضافة إلى المشاركات الخارجية لفئة الشباب.

ويهتم  المحور الأول بتعزيز المسار المهني والتوجيه، والتدريب المهني كل حسب تخصصه، فيما يشمل الثاني مشاركة الشباب في مشاريع الهيئة المستقبلية وعقد سلسلة من ورش العمل مع المديرين التنفيذيين لكل مؤسسة لمعرفة أهم التحديات التي تواجهها، ومن ثم دعوة شباب الهيئة للعمل بشكل مبتكر لإيجاد الحلول لهذه التحديات، وإطلاق مبادرة بالتنسيق مع الشركات المتخصصة لتقديم أحدث التقنيات في مجال مستقبل التنقل.

ويتضمن المحور الثالث استقطاب الشباب المؤثر لعرض تجاربهم وإنجازاتهم لتعزيز مفهوم نقل المعرفة، بهدف تطوير شباب الهيئة، بالإضافة إلى تنظيم معرض يتم فيه دعوة شباب الهيئة ممن يمتلكون مشاريع صغيرة ومتوسطة لعرض منتجاتهم ودعمها، فضلاً عن خلق قنوات تواصل للشباب من خلال عقد الاجتماعات والورش والمحاضرات التي تعزز مجالات عملهم في الهيئة.

أما المحور الرابع يتضمن المشاركة في مبادرات خارجية، والتواصل مع مجلس الإمارات للشباب ومجالس الشباب في الهيئات الحكومية الأخرى ومبادرة "باص الخير" الرمضانية.

وشارك مجلس الشباب بالهيئة في عدة أنشطة ومبادرات منها منتدى القيادة بالهيئة ومبادرة "مهندسين x  شباب" التي نظمتها بلدية دبي، والبرنامج التدريبي "بناء المستقبل" الذي نظمته أكاديمية دبي للمستقبل، و"باص الخير" و"كسوة خير" وورش عصف ذهني مع مجلس الإمارات للشباب، ويوم القيادي الشاب والحلقات النقاشية الشبابية في منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع.

كما ساهم في أسبوع الابتكار عبر ركن استضاف 3 كتب من الشباب المواطنين، وغيرها من الأعمال، بالإضافة لتحضير خطة العمل لعامي 2018 – 2019، والتي تتضمن عدد من المبادرات التي يتم إطلاقها لتطوير قدرات الكوادر والكفاءات الشبابية من المواطنين وتشجيعهم على الابتكار بما يخدم أهداف الهيئة الاستراتيجية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية