تعليم الجوف تختتم برنامج "إجازتي 3"

الثلاثاء، 14 August 2018 ( 10:32 ص - بتوقيت UTC )

من خلال حزمة البرامج المتنوعة والمتميزة في الأداء النوعي كونت  الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي النشاط الطلابي بنين وبنات بأندية الحي مجتماع تدريبيا متكاملا، في مقرات أندية الحي ليكون الاستثمار الحقيقي في أوقات الإجازة وتوجيه لطاقات الطلاب ومواهبهم وتأهيل قدراتهم للتعامل مع متغيرات العصر وتنمية الجوانب الإيجابية والمهارية والمهنية فيهم ضمن برامج "إجازتي 3" والتي اختتمت فعالياتها مؤخرا وانتفع بها أكثر من 15 ألف مستفيد.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أن الأنشطة والبرامج المنفذة في برنامج إجازتي راعت احتياج الطلاب والطالبات والمجتمع بشكل عام وعززت مشاركة الأسرة والمجتمع في مهرجانات المنطقة الصيفية.

وتناول مدير إدارة النشاط الطلابي "بنين" الأستاذ خالد بن عبيدالله القنيفد أهم البرامج والأنشطة والمسابقات المقدمة للطلاب والتي راعت الاحتياج العصري، ونفذها مدربون يمتلكون الكفاءات والمهارات التدريبية العالية لهم.

ومن بين الأنشطة التي انتفع بها الطلاب البرامج الالكترونية وتسجيل الطلاب بمنصة وزارة التعليم للتدريب الالكتروني وبرامج توعوية عن اخطار الألعاب الالكترونية وبرامج تخص الأمن والسلامة كالتدريب على الإسعافات الأولية ومعدات الدفاع المدني، الى جانب برامج مهنية متنوعة حسب ميول الطلاب ورغباتهم وريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة، علاوة عن المهرجانات الرياضية والفنية والترفيهية وتنظيم فرق تطوعية للمشاركة في المهرجانات والتشجير وزيارة المرضى.

ومن جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أن الملتقيات المنفذة تضمنت سلسلة من البرامج التدريبية المتنوعة حسب المسارات التي تهدف إلى منح الطالبات مجموعة مهارية تساعدهن على النجاح في القرن الواحد والعشرون و تساهم في بناء وتكامل الشخصية بما يحقق لهن توافقا اجتماعيا واستقرارا نفسيا في بيئة تربوية جاذبة وآمنة.

وأشارت المسباح إلى أن الأندية اهتمت بالبرامج التطويرية مثل تحسين الخط وأساسيات اللغة الانجليزية والهندسة الحوارية والإسعافات الأولية والأمن السيبراني والمشاركات التطوعية في تقديم خدمات للحجاج.

برنامج "إجازتي 3" الذي حمل شعار "صيفك سعيد .. ووقتك مفيد"، يتضمن ثلاثة مسارات رئيسة تشمل الترفيه، والتدريب التقني، إضافة إلى المسار التطوعي والسياحي . وهو برنامج أُعد بعناية من قبل خبراء ومختصين، حيث رُوعيت فيه احتياجات الطلاب والطالبات لاستثمار أوقات فراغهم بما يفيدهم خاصة أن إجازة هذا العام تعد الأطول.

ويهدف البرنامج إلى بناء الشخصية المتوازنة للطلاب والطالبات وتأكيد وترسيخ اللحمة الوطنية والارتباط الوثيق في العلاقة بين أفراد المجتمع والتكاتف مع قيادته واستثمار أوقات الطلاب في برامج تربوية متنوعة وهادفة، إلى جانب اكتشاف مواهب الطلاب ورعايتها وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية