بئر عسكر.. سياحة واعدة في نجران

الثلاثاء، 14 August 2018 ( 06:53 ص - بتوقيت UTC )

أن تشجيع الناس على الخروج واكتشاف جمال مكان ما يحتاج إلى فن الإقناع، والإقناع يحتاج إلى إمكانيات لتغيير الفكرة السائدة أو إحداث نظرة جديدة لدى المستهدف حول ذلك المكان. فعديدة هي الاماكن التي يمكن استغلالها كمناطق واعدة سياحيا ثقافيا وترفيهيا.
والتسويق لموقع ما يكون بدرجة أولى مسؤولية الجهات التي تعني بالشأن السياحي في الدولة، حيث لا يقتصر دور الدولة على توفير أماكن يرتادها مواطنوها للاستجمام، كما أن من مهامها صيانة تلك الأماكن بصفة دورية.
ومن منطلق حرصها على توفير كل الظروف الملائمةللشباب والعائلات لقضاء أوقات ممتعة، عملت أمانة منطقة نجران على استثمار المقومات البيئية والسياحية التي تتوفر بالمنطقة، كما تعمل على تهيئة المنشآت الموجودة بمختلف جهاتها ومدنها.


وتعكف أمانة منطقة نجران ممثلة ببلدية بئر عسكر على تنفيذ أعمال التطوير والتأهيل للمخططات الواقعة في مركز بئر عسكر، من خلال استكمال أعمال الرصف والإنارة لشوارع المخططات وإعادة تأهيل الجلسات العائلية ومجاميع الألعاب الواقع في أعلى "مغرة"، والقيام بأعمال النظافة المستمرة والصيانة لجميع المرافق، إلى جانب تهيئة واستثمار العديد من المواقع سواء في "مغرة" أو بالقرب من محيط مركز بئر عسكر لإنشاء المرافق السياحية والترفيهية.
ويمتاز مركز بئر عسكر الواقع في الشمال الغربي من منطقة نجران بالتضاريس الجبلية المرتفعة والأودية والشعاب والسهول الخضراء، إلى جانب الأجواء الماطرة والمعتدلة في أغلب أوقات السنة، مما جعله مقصداً ومتنفساً طبيعياً لأهالي وزوار المنطقة.
ويضم مركز بئر عسكر العديد من المواقع السياحية الجذابة والفريدة على غرار "متنزه الغثمة " في الشمال الغربي من مقر المركز، ويحتوي على الكثير من الأشجار منها القرض والسدر والطلح والسمر والعديد من النباتات الخضراء، كما أن المركز وادي ذي حباب الواقع شرق بئر عسكر غني بالأشجار والنباتات والحياة الفطرية، والأمر نفسه ينطبق على وادي بضاء شرق شمال المركز.
 وتمتاز تلك المواقع بأجوائها المعتدلة في فصل الصيف، وجمال تكويناتها الصخرية والرملية، كما أن تشكلات الجبال وتنوعها يضفي رونقاً للمكان وسحراً خاصاً به ما جعلها مقصداً للكثير من محبي الرحلات البرية في حين تجتمع العائلات في الجلسات والمظلات المخصصة بالقرب من ألعاب الأطفال.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية