"روشتة" السوشال ميديا من أجل رموش جذّابة

الثلاثاء، 14 August 2018 ( 02:44 ص - بتوقيت UTC )

 مثلما تغني المطربون بالعيون، ونسج الشعراء قصائدهم في وصفها ووصف سحرها، هناك أيضاً من غنى للرموش وجمالها، مثلما غنى محمد قنديل "سحب رمشه، ورد الباب كحيل الأهداب"، وغنى محرم فؤاد "رمش عينه اللي جارحني رمش عينه"، وغنت صباح "أنت خايف من رموشي يجرحوك؟ ما بيجرحوشي"، وغيرها من الأغنيات التي حملت غزلاً في الرموش، وكيف أنها  تشكل جزءاً هاماً من جماليات الوجه وسحره.

في أحيان كثيرة، بخاصة عبر "السوشال ميديا"، الكثير من الفتيات يشتكين من قصر رموشهن أو ضعفها، ويضطر بعضهن إلى اللجوء لاستخدام "الماسكرا" بكثرة، أو استخدام الرموش الاصطناعية، وهو ما ينعكس في النهاية على سلامة الرموش وشكلها وجاذبيتها.

عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتبادل الكثير من الفتيات خبراتهن في كيفية الاعتناء بالرموش، ومعظمهن يركزن على الوصفات الطبيعية في العناية بالرموش، ويؤكدن أن الأمر يحتاج لوقتٍ قد يمتد إلى أربعة أشهر؛ لذلك لا يجب تعجل النتائج، وانتظار أن تتحسن حالة الرموش في خلال أسابيع مثلاً، حسب ما جاء على حساب في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يحمل اسم "مول حواء".

وصفات

ومن الوصفات التي تتبادلها الفتيات عبر صفحات متخصصة في الوصفات الطبيعية المُجَرَّبة عبر "فايسبوك"، وصفة "زيت الليمون"، بخاصة أنه يساعد على تطهير الرموش، ومن الممكن استخدامه أيضاً كمزيل لكحل العيون و"الماسكارا"، عن طريق وضع بعض قطرات من عصير الليمون على قطنه طبية، وبحركة بطيئة من أسفل لأعلى يتم التخلص من آثار الماكياج، وبعدها يتم وضع زيت الليمون بنفس الطريقة وهو ما يساعد على نمو الرموش.

ندي الوهاب غرّدت على حسابها في موقع "تويتر" قائلة: "العناية بالرموش.. قررت أعطي رموشي بريك (استراحة) وأهتم فيها بعد تعب الماسكرات.. أبسط شيء ممكن تسوينه اللجوء للوصفات الطبيعية". وهناك أيضاً وصفة زيت الخروع، والتي تعد من الوصفات القديمة والمتداولة على العديد من الصفحات المتخصصة في جمال الوجه والبشرة، على أساس أن زيت الخروع  غني  بفيتامين E، يعمل على تحفيز نمو الشعر. 

وكذلك وصفة زيت الزيتون وفوائده العديدة؛ إذ يدخل في الكثير من الصناعات التجميلية، وتحديداً فيما يتعلق بجمال الشعر والبشرة وصحة الرموش، فهو يعمل على تكثيفها، ونفس الحال بالنسبة لزيت جوز الهند.

زيت اللوز

ونصحت صفحة  تحمل اسم "الجمال" على "فايسبوك"، باستخدام  زيت اللوز الحلو مع العسل، بخاصة أن زيت اللوز غني بالفيتامينات الهامة ومضادات الأكسدة التي تساعد على إطالة الرموش، وزيادة لمعانها.  وأيضا "جيل الصبار"،  هو علاج منزلى للحصول على رموش طويلة وسميكة، ويساعد في الحفاظ على رطوبة الرموش، ومن الممكن أيضاً للعناية الصحية بالرموش أن "تقومي بتفريغ محتوى كبسولة فيتامين E، وتوزيعها على الرموش والحواجب، ليساعد على سرعة نموها". 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية