تامر حسني يستعيد بريقه الغنائي.. فما السر؟

الأربعاء، 15 August 2018 ( 07:29 ص - بتوقيت UTC )

تامر حسني واحد من أبرز نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، إذ تمكن خلال مشواره الفني، من إثبات وجوده، والزحف نحو صدارة الصفوف الأولى بثقة وثبات، وتجاوز مختلف المطبات الصعبة التي واجهته خلال مشواره، لكنه في السنوات الأخيرة نجح في التفوق كممثل، وتراجع كمطرب في ظل عدم تحقيق ألبوماته الغنائية النجاح المنتظر.

استمر حسني على ذلك الوضع إلى أن قام بإطلاق أحدث ألبوماته الغنائية، ليتحول اسمه إلى "تريند"، ويحصل على إشادة الـ"سوشال ميديا"، لتوفقه وتلافيه أخطائه السابقة.

وأصدر تامر حسني ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "عيش بشوقك"، من إنتاجه للمرة الأولى، بعد مرور 16 عاماً على إطلاق أول ألبوم غنائي له، وإن كان قد سبق لتامر حسني وأنتج أعمال لغيره من المطربين.

اقترن اسم تامر حسني في بداياته بشيرين عبدالوهاب، حيث إن أول ألبوم صدر لكليهما، كان مشتركاً، من خلال المنتج نصر محروس الذي راهن عليهما، وأصدر "ألبوم" حمل اسم "فري ميكس تامر وشيرين"، قبل أن يخوض كل منهما مشواره بنجاح كبير.

ولهذا حرصت شيرين على تهنئة تامر بالألبوم الجديدة من خلال تغريدة عبر حسابها على "تويتر" قالت فيها "ألف مبروك يا تيمو على نجاح الألبوم، ده اللي متعودين عليه منك، وإن شاء الله دايماً من نجاح لنجاح".

بدأت ألبومات تامر، تتوالى بشكل منفرد بعد نجاح ألبومه المشترك مع شيرين، وكان أولها بعنوان "حب" 2004، ثم "عينيا بتحبك" 2005، و"يا بنت الإيه" 2007، وألبوم ديني في نفس العام بعنوان "الجنة في بيوتنا"، و"قرب كمان" 2008، "هعيش حياتي" 2009، و"اخترت صح" 2010، قبل أن تتراجع ألبوماته خلال فترة قيام ثورة 25 كانون الثاني (يناير) وما واكبها من أحداث أثرت سلباً على عالم الكاسيت بأسره، فمرت ألبوماته خلال السنوات المتعاقبة مرور الكرام مثل "اللي جاي أحلى" 2011، و"بحبك أنت" 2013، و"180 درجة" 2014، وصولاً إلى "عمري ابتدا" في 2016، ليغيب عامين، قبل أن يقرر العودة بألبومه الحالي "عيش بشوقك" من إنتاجه، وكأنه يواصل تحديه أو منافسته القديمة، للهضبة عمرو دياب، الذي سبق تامر في إنتاج ألبوماته بنفسه.

كتب تامر حسني تدوينة عبر صفحته الرسمية على "فايسبوك" جاء فيها "من قلبي لمن يهمه الأمر، اتسألت كتير السؤال ده، انت ليه انتجت؟ الحقيقه من وجهة نظري المتواضعه كان لازم يكون في نقلة نوعية في الموسيقى في مصر والوطن العربي عشان الجمهور يستحق مننا كده، بحكم تطلعه وإدراكه الكبير بالموسيقى العالمية، الجمهور يستحق مننا اننا نتعب أكتر عشانه بفن راقي يستحق أن يكون واجهة موسيقية مشرفة لبلدنا ووطنا، وتاني حاجة بحكم أني فنان أنعم الله عليا والحمدلله بمكانة دولية كبيرة في قلوب جماهيري في بلدي مصر وجميع بلاد  الوطن العربي والمغتربين في جميع أنحاء العالم وبعض الجماهير الأجنبية التي تتابعني كان لازم أتعب كده عشان التعب على قد المكانة".

وأضاف تامر في تدوينته المطولة "مش قادر أوصفلكم فرحتي بردود أفعالكم الجميلة على تعبي وتعب شركتي، والنجاح ده وراه خلية نحل كبيرة بجد أبطال وأنا هشكرهم بطريقتي الفترة الجاية بس مش عايز أحرق هعمل إيه بس اللي عايزكم تعرفوه إن والله والله والله الشركة دي كلها شغالة من غير ولا عقد ورقي، ولكن عقدنا الوحيد ووعدنا الوحيد هو الحب والإخلاص اللي في قلوبنا لبعض.. شكراً شركة TH Production".

وانهالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أطلق تامر ألبومه الجديد، بخاصة بعد أن تصدر تطبيق "أنغامي" بأغنيته "ناسيني ليه" التي أصبحت الأكثر استماعاً حول العالم، إلى جانب تحقيق أغاني الألبوم قرابة 50 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، وتصدرت أغنيته "100 وش" التي غناها تامر مع دياب، وأحمد شيبة، ومصطفى حجاج، "يوتيوب" كونها الأكثر مشاهدة في مصر.

ودون عيسى "شكرا يا تامر علي النقله النوعيه والموسيقية في ألبومك الجديد عيش بشوقك - أنت يا تامر طورت قوالب موسيقيه كانت جامده بقالها أكتر من 60 سنه أنت كسرت وحطمت كل القواعد وخرجت باستايل جديد تماما هو ده استايل الموسيقي اللي كانت مصر محتاجاه في 2018 مش أي كليب وبنات ترقص وبوسترات كلها شغل فوتوشوب عشان تداري آثار الزمن- شكرا تامر اكتساح كامل على المستوي الفني والتقني، أنا سمعت مزيكه في البوم عيش بشوقك محدش فكر يعملها في مصر والوطن العربي قبل كدا".

وكتبت رحاب "الله عليك يا عالمي يا تامر حسني ألبومك هذا من أجمل ألبوماتك بس عندي ملاحظة في أغنية في ألبومك أنا أول ماسمعتها قولت هو ده تامر شن هالجمال الموجود في ناسيني ليه الأغنية تحفة وراح تحقق نجاح كبير، تحياتي إحنا بنحبوك كتير ومني إلك سلام كبير".

وعلق زاهر "تامر حسني.. أخيرا رجعت تغنى عدل بقالى سنين زعلان منك مش بسمعلك ألبومات عشان كنت عمال تعك بقالك كذا سنه وبتستسهل أغانى بشلن.. انهاردة سمعت البومك الجديد أبهرتنى بجد.. ألبوم متعوب فيه أداء ومزيكا وكلمات.. نصيحة خليك على المستوى ده وزيادة.. كده رجعت لتامر حسنى بتاع زمان".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية