العودة إلى المدرسة.. تسبقها توصيات بتطويرها

الجمعة، 10 August 2018 ( 12:32 م - بتوقيت UTC )

رؤية المملكة العربية السعودية 2030، برنامج وطني شامل تسعى من خلاله المملكة إلى إحداث تغييرا كبيرا في برامجها وخدماتها المقدمة لفائدة مواطنيها والمقيمين على أرضها عبر جملة من الخطط تنفذها مع المؤسسات الحكومية عامة مع التوجه نحو تشريك القطاع الخاص أيضا.

وتسعى المملكة عبر هذه الرؤية المستندة على أحدث البرامج في كل المجالات إلى مزيد تحسين وتعصير قطاع التعليم بما يتماشى مع متطلبات العصر الحديث وما تشهده دول العالم المتقدم من تطور كبير في قطاع التعليم معتمدة في ذلك على كفاءات تعليمية وجامعية في جميع الإختصاصات من أجل ناشئة المستقبل.

وجاء في نص "الرؤية" أنّ المملكة ستركّز على توفير الفُرص المتساوية للجميع عبر بناء منظومة تعليمية مرتبطة باحتياجات سوق العمل والسعي نحو سدّ الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلّبات سوق العمل من ناحية  وتطوير التعليم العام وتوجيه الطالب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة من ناحية أخرى فضلا  على إتاحة الفرصة لإعادة تأهيلهم والمرونة في التنقّل بين مختلف المسارات التعليمية  وترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب السعوديين كما تهدف الرؤية إلى أن تصبح 5 جامعات سعودية على الأقل من بين أفضل 200 جامعة على صعيد العالم بحلول عام 2030.

وقبيل العودة المدرسية المنتظر أن تبدأ أولى أيامها في الفصل الدراسي الاول في السعودية بتاريخ 22-12-1439 هـ ، الموافق 2-9-2018 مـ ، لجميع المدارس في المملكة العربية السعودية فقد مثل الإستعداد لإستقبالها محور لقاء المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي بالمسؤولين المحليين للتأكيد على دعم جهود المدارس وتمكينها من كل المتطلبات لأداء رسالتها بما يحقق النجاح . ونوّه اللهيبي بالدور الكبير لقيادات التعليم من مديري ومديرات الإدارات والمكاتب والمشرفين التربويين في دعم قادة وقائدات المدارس وتعزيز جهودهم مشددا على أهمية البداية الجادة والفاعلة لبدء عام دراسي ناجح ومتميز .

واستعرض اللهيبي 28 عنصر ا للجاهزية ونسبتها والتي أظهرت مدى جاهزية الادارة واستعدادها المتميز بما يضمن بداية جادة ومثمرة ، كما استعرض مؤشرات الأداء للإدارة وارتفاع مستوى الأداء لهذا العام. وفيما أشاد اللهيبي بجهود الإدارات والمكاتب والمدارس في الإستعداد والتهيئة للعام الجديد حث على مواصلة العمل والعطاء المتميز وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريق البداية الجادة ، والتكامل بين الإدارات والمكاتب والعمل بروح الفريق الواحد والسعي لأن تكون إدارة تعليم الطائف متميزة وفي صدارة الإدارات التعليمية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية