لهذه الأسباب عليك تناول بذور الخردل يوميا

الاثنين، 13 August 2018 ( 09:27 ص - بتوقيت UTC )

تشتهر بعض المطابخ العالمية باستخدام الخردل الخام، الذي يمكن أن يكون أبيضا أو بنّيا أو أسودا. وأشهر هذه المأكولات هو المطبخ الهندي، الذي يعتمد على بذور الخردل في العديد من الأطباق الشهيرة.

وبحسب موقع Archy news، فإن بذور الخردل تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، أبرزها الغلوكوسينولات (glucosinolate) الذي يعطي الخردل طعمه المميز. وقد أثبتت دراسات عدة أن المركبات الموجودة في حبوب الخردل يمكنها أن توقف نمو الخلايا السرطانية، خاصة في القولون. كما أن حبوب الخردل تعتبر مصدراً جيداً للأحماض الدهنية "أوميغا3"، والسيلينيوم والمنغنيز والمغنيسيوم وفيتامين "B1" والفسفور والكالسيوم والبروتين والزنك والألياف. ومن المعروف أن حبوب الخردل منخفضة السعرات الحرارية، فملعقة واحدة من حبوب الخردل تحتوي على 32 سعرة حرارية فقط، كما تحتوي على 1.8 غرام من الكربوهيدرات.

وبحسب موقع Daily medical Info، فإن العمل على دمج زيت الخردل في غذائك قد يساعدك على الوقاية من أمراض القلب، حيث إنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، حيث إنها تعمل على خفض الكوليسترول السيئ و زيادة مستوى الكوليسترول الجيد، وتحسين مستوى الكوليسترول يساعد بدوره على خفض نسبة الدهون الثلاثية، أو مستوى الدهون في الدم بشكل عام، وهو الذي يؤدي إلى منع السمنة و أمراض الكلى وبالتالي تحسين صحة القلب.

ولكن هناك العديد من المزايا التي تجعلك تواظب على تناول بذور الخردل الخام كأساس يومي، ومنها:  أنه مضاد للإلتهابات، إذ أنه يحتوي على السيلنيوم، المعروف بقدرته على تهدئة نوبات الربو والتهاب المفاصل الروماتويدي. إذ يقلل المغنيسيوم الموجود في حبوب الخردل من ضغط الدم، ويساعد في الحفاظ على نوم هادئ عند النساء  خاصة بعد سن اليأس، ويقلل أيضاً من الصداع النصفي. كما تتميز بذور الخردل بقدرتها على مكافحة العدوى، وخاصة تلك الإصابات وجروح الصدفية ، وفقا للبحوث والدراسات الحديثة، التي أجراها مركز الدراسات الاسبانية في برشلونة، بحسب شبكة CNN.

Caption

وإن كنت تعاني من الصعوبة في التنفس ما عليك سوى مضغ بذور الخردل، إذ أن أحد أهم خصائص بذور الخردل، هي التقليل من الشعور بالبرد، والمساعدة على التخلص من مخاط الجهاز التنفسي. وتعتبر بذور الخردل مصدر جيدة للألياف، وبالتالي فهي  تعمل على تحسين عملية الهضم، وتقوم بالتخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي وتعزيز الأيض بشكل عام.

وأثبتت الدراسات الحديثة، أن حبوب الخردل مفيدة جداً للسيدات أثناء سن اليأس، حيث أنها تقي المرأة من المشاكل المتعلقة بالعظام مع التقدم في السن، نظراً لاحتوائها على الكالسيوم والمغنيسيوم.

تحتوي حبوب الخردل على إنزيمات أظهرت الدراسات أنها تمنع سرطان القولون، لأنها تعوق نمو الخلايا السرطانية في الأمعاء وتمنع تكوين خلايا سرطانية جديدة. أما إذا كنت تعاني من ألم في الظهر أو تشنجات عضلية، يجب أن تمضغ أقراص الخردل، مما يخفف الألم ويخفف أيضاً من تصلب العضلات وتورمها، وفقا لموقع Archy news.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية