كيف علق المغردون والنجوم على عودة حلا شيحة للفن؟

الثلاثاء، 14 August 2018 ( 05:19 ص - بتوقيت UTC )

ما بين صدمة الاعتزال التي لم تكن متوقعة، ومفاجأة العودة إلى الفن بعد خلعها الحجاب، قضت  الفنانة حلا شيحة 12 عاماً بعيدة عن السينما، كان من الصعب أن نشاهد لها صوراً منشورة، أو نعرف خبراً عنها، وكل ما كان متداولاً طيلة هذه السنوات أنها ارتدت النقاب بعد الزواج وتعيش حياة هادئة في محافظة الإسكندرية.

حلا والتي يبدو أنها كانت تقاوم رغبتها في العودة إلى الفن مجدداً، لجأت إلى الـ"سوشال ميديا" لتمهد لعودتها، حيث سمحت لطبيب الأسنان المعالج الدكتور محمد عماد بنشر صورة لها هي وشقيقتها الفنانة هنا شيحة معه، وهي الصورة التي ظهرت فيها بحجاب بسيط وليس نقاباً.

ويبدو أن الجدل الذي أثارته تلك الصورة وتشجيع البعض لها على ضرورة العودة إلى السينما، هو ما جعلها تعلن في بيان صحافي خلعها الحجاب وعودتها للفن بعد أقل من شهر من نشر هذه الصورة، وعبرت في البيان عن اشتياقها الكبير للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال تحمل مضامين، وأفكار تنتصر للإنسانية وهو الأمر الذي شجعها عليه زوجها، وهي تعيش هذه الأيام حاله إنسانية وفنية مبهجة لقرب عودتها لتقديم ما تحب من أعمال سيكون لها تأثيرها في الوجدان مثل أعمالها السابقة.

وبعد نشر البيان، تصدرت حلا التريند ومحركات البحث عبر هاشتاغ #حلا_شيحا والذي جاء في قائمة الصدارة للأكثر تداولاً على موقع "تويتر".

من أوائل الفنانات اللواتي دعمن حلا في خطوتها، بخاصة وإنها تتعرض لهجوم عنيف على "تويتر " وفايسبوك"، كانت الفنانة آيتن عامر، والتي قالت على حسابها الشخصي بموقع "تويتر": "أحب أفكركم أن كل واحد حر، كل واحد حقه يمشي حياته مثلما يريد، كل واحد حر في اتخاذ قرارات حياته، لا يوجد أحد وصي على غيره".

في حين غرد حساب باسم "حكاية" قائلاً: "أنا مخضوضة جداً ومش قادرة أستوعب.. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.. اللهم جنبنا الفتن يارب"، في حين كتبت عفاف عبدالوهاب على حسابها بموقع "تويتر": "حجاب ثم نقاب ثم خلع.. أولاً الله يعينك على اللي هتقابليه من عقليات.. ثانياً مشتاقين لفنك وأدوارك الجميلة".

وحلا شيحة مواليد محافظة الإسكندرية في 23 شباط (فبراير) 1979،  وهي ابنة الفنان التشكيلي المصري أحمد شيحة، ووالدتها لبنانية، ولها ثلاث شقيقات منهن الفنانة هنا شيحة، والفنانة المعتزلة مايا شيحة والتي قدمت فيلم "أسرار البنات"، وتزوجت واعتزلت في سن صغيرة.

كان أول مسلسل شاركت حلا في بطولته مع الفنان حسين فهمي بعنوان  "كلمات". وفي السينما، بدأت مشوارها مع  فيلم "ليه خلتني أحبك"، ثم قدمت أولى بطولاتها مع المخرج طارق العريان والنجم هاني سلامة في فيلم "السلم والثعبان"، والذي حقق لها نقلة فنية بعد نجاح كبير، وبعد ذلك شاركت النجم الكوميدي محمد سعد في فيلم اللمبي، وهو واحد من أكثر الأفلام المصرية تحقيقاً للإيرادت، كما اختارها النجم الكبير عادل إمام في بطولة فيلم "عريس من جهة أمنية"، ثم ارتدت الحجاب وظهرت به مع الفنان عامر منيب في فيلم "كامل الأوصاف".

تزوجت من الفنان هاني عادل وهو أحد أعضاء فريق وسط البلد، ولكن الزواج لم يدم طويلاً وتم الطلاق. بعد ذلك، أعلنت اعتزالها الفن وارتدت النقاب وتزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهما بسنوات عدة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية