مبادرة مقاعد الخير للأطفال.. من شرطة أبوظبي

الأربعاء، 8 August 2018 ( 08:12 ص - بتوقيت UTC )

يعد توفير الحماية للأطفال من قبل ذويهم، أهم ما في حياتهم، سواءً كانت هذه الحماية في البيت أو عند ركوب السيارات، أثناء مرافقتهم لوالديهم، أو أثناء ركوبهم حافلات المدرسة، وقد باتت الحوادث في الكثير من الأحيان عند وقوعها، تؤدي إلى أَضرار جسيمة لمن يتواجد داخل السيارة وخاصة الأطفال، مما قد يتسبب في إصابة الطفل وجرحه أو إعاقته، وفي هدف المحافظة على صحة الاطفال داخل السيارات، فقد أقامت شرطة أبوظبي بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي، ورشة تدريبية للعاملين بمديرية المرور، والدوريات بقطاع العمليات المركزية في كل من (أبوظبي ،العين ،الظفرة)، حول الطرق الوقائية، لحماية الأطفال من حوادث المركبات.

وجاء ضمن البرنامج تدريبات نظرية وعملية عن الطرق السليمة، لاستخدام حزام الأمان، ومواصفات المقاعد المخصصة للأطفال دون عمر الأربع سنوات في المقاعد الخلفية للعربات، وما ينص عليه القانون، بالإضافة إلى المواصفات والمعايير العالمية، لاستخدام مقاعد الأمان في المركبات للأطفال حتى عمر ال 12 عاماً.

المقدم صلاح عبد الله الحميري، نائب مدير إدارة مرور أبو ظبي في المديرية، والمشرف العام على مبادرة مقاعد الخير للأطفال، قد صرح في أن "الحلقة التدريبية التي أقامتها المديرية، تأتي في إطار الجهود المبذولة، لتطبيق الاجراءات الوقائية في حماية الأطفال من الحوادث، والتي تعد في مقدمتها مقاعد الأمان للأطفال في السيارات".

ومن جانبها صرحت الدكتورة أمنيات الهاجري، مدير دائرة الصحة العامة بدائرة الصحة أبو ظبي في أن " الدائرة حريصة على صحة وسلامة الأطفال، وإطلاق المبادرات التي تهتم بالأطفال وصحتهم في بيئة آمنة".

وجرى خلال الورشة التدريبية، مناقشة الدراسات حول اسباب وفيات الاطفال في الفئة العمرية حتى ال 14 عاماً في حوادث مرورية، والتي من بينها عدم استخدام مقاعد الأمان، والسرعة الزائدة، وكذلك الإهمال، وعدم الحرص على كيفية جلوس الاطفال في العربات، والانشغال باستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، وكما تم الحديث عن مخاطر عدم استخدام المقاعد المخصصة للأطفال، وأهمية توعية الاسرة في هذا الجانب.

واحتوت الورشة ايضا على تدريبات للمشاركين، وذلك تحت إشراف مدربين من دائرة الصحة في أبو ظبي بالتعاون مع مؤسسة سلامة الأطفال العالمية (Safe kids)، حول طريقة اختيار المقعد المتناسب مع عمر ووزن وطول الطفل، والمركبة وعدد الأفراد.

ads

 
(2)

النقد

حلو

  • 21
  • 22

رايع

  • 25
  • 47

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية