البرامج التدريبية.. تحرك مياه الوقت في السجون!

الثلاثاء، 7 August 2018 ( 09:07 ص - بتوقيت UTC )

في السجن الوقت أطول مما هو معتاد، وليس أفضل من تحريكه بعجلة البرامج التوعوية والتدريبية، بما يعود على النزلاء بالنفع والذي سينعكس على حياتهم بعد إنتهاء محكومياتهم.

عادة ما تركز برامج السجن على الدورات التثقيفية، إلى جانب تطوير مهارات الذات ومهارات العلاقات الشخصية، إضافة إلى البرامج والفعاليات الرياضية والثقافية الأخرى، تلك أبرز الخطوط العريضة لفعاليات نادي البيروني الموسمي بإصلاحية الرياض في الحائر، ضمن برنامج إجازتي 3، والتي استفاد منها قرابة  400 نزيل، واختتمت فعالياته بتاريخ الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

حفل الاختتام الذي حضره مدير سجون منطقة الرياض العميد علي بن محمد آل قوت ومدير إصلاحية الرياض العميد سلمان بن عبد العزيز العواد ومدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور أنور بن عبد الله أبو عباة، استهل  بجولة على أروقة النادي للتعرف على الأنشطة والفعاليات التي قدمها النادي لرواده، وتضم  عروضا متنوعة أمنها النزلاء والتي راوحت بين القصائد والأناشيد والعروض المرئية.

وتحدث مدير نادي البيروني الموسمي بإصلاحية الرياض بدر الرشود عن حرص النادي على رؤى وتطلعات المملكة المستقبلية فيما يتعلق بتوطين الأعمال والمهن في القطاع الخاص حيث تم عقد شراكات مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص في تنفيذ برامج تعنى بتطوير النزلاء في الإدارة التسويقية وكيفية إنشاء المشاريع وصيانة الأجهزة الذكية ودورات في تطوير الذات وبناء العلاقات العامة إلى جانب المجال الترفيهي والتطوعي. 

ومن جانبه اكد مدير إدارة التأهيل والإصلاح بمديرية السجون بمنطقة الرياض الرائد عبدالعزيز فواز التميمي ان المديرية العامة للسجون تعتبر بوابة شاملة لرعاية  النزلاء  وتأهيلهم إذ تكرس برامج التأهيل والإصلاح على مدار العام،  معتبرا أن نادي البيروني الموسمي يعد نقلة نوعية في تطوير برامج الإصلاح بشكل منهجي ومنظم سيما وأنه يشمل برامج نفسية واجتماعية ومهنية تسهل اندماج النزلاء بعد الإفراج عنهم ودخولهم سوق العمل.

مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور أنور بن عبد الله أبو عباة القى بدوره كلمة عبر فيها عن سعادته برؤية ثمرات هذا النادي، مشيدا بالشراكة بين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض والمديرية العامة للسجون منذ ستة عسى عاما. 

يشار إلى أن الحفل اختتم بتكريم النزلاء المميزين وتكريم الجهات المشاركة كمعهد سواعد المستقبل للتدريب ومركز نورين للتدريب.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية