للحفاظ على صحة بشرتك.. تجنبي هذه الأخطاء

الخميس، 6 سبتمبر 2018 ( 11:36 ص - بتوقيت UTC )

مع بلوغ المرأة سن الـ40، يصبح التقدم  في العمر بمنزلة الهاجس لديها، فهي دوماً ما تنظر إلى وجهها في المرآة لتراقب خطوط التجاعيد الكبيرة والصغيرة، التي تبدأ في الظهور حول الفم، والعينين؛ تتفحص عنقها، وتتساءل عن أفضل المستحضرات المغذية للوجه، وتبحث عن الأقنعة المنزلية المناسبة لنوع بشرتها، لكن يبدو أن هناك بعض الأخطاء البسيطة التي قد ترتكبها المرأة دون وعي منها، ما يؤثر سلباً على صحة بشرتها، ويؤدي لظهورها بشكل أكبر من عمرها الحقيقي.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قدمت مجموعة من النصائح للتغلب على الأخطاء التي ترتكبها المرأة في حق بشرتها.. ومنها، ضرورة  التوقف عن النوم على وسادة من القطن، إذ ينصح الخبراء بـ "عدم النوم على وسادة، والاكتفاء بغطاء من الحرير، إذ أن غالبية النساء ينمن على وجوههن، ما يؤدي إلى ظهور خطوط النوم والتجاعيد". كما نصح الخبراء بعدم قطع الدهون من النظام الغذائي، حتي وإن كانت المرأة تعمل على إنقاص وزنها ،إذ أنه من الأفضل لبشرتها الحصول على مقدار قليل من الدهون على فترات؛ وهي النصيحة التي أكدتها أيضاً صفحة "صحة ورشاقة "على "فايسبوك"، مبينة أن "الامتناع عن الألياف والدهون، من الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها في الحمية الغذائية لتأثيرها على البشرة".

وبحسب التقرير المنشور في "ديلى ميل"، يجب التوقف عن رش العطر على العنق، إذ أن الجلد في هذه المنطقة دقيق للغاية، وللأسف تقوم الكثير من النساء برش الكثير من العطر على  أعناقهن، ما يؤدي إلى جفاف البشرة، بخاصة إذا تم التعرض للشمس، لفترة طويلة. وأشار الخبراء إلى ضرورة الاعتماد على الماء الفاتر بدلاً من الساخن في غسل البشرة، إذ أن الأخير قد يسهم في تجريد البشرة من الرطوبة والزيوت الأساسية، التي تحتاجها لنضارتها.

 وخلص العلماء إلى فوائد عدة للاستحمام بالماء البارد،  إذ يسهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وتخفيف تدني الحالة المزاجية.  Georgios Tzenichristos وهو  اختصاصي في العناية بالبشرة في مصحة The Hale Clinic بلندن، يرى أن العلاج بطريقة contrast water therapy، يقصد بها التعرض للماء الساخن ثم البارد مباشرة، قد يسهم في تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية الصغيرة التي تقع بالقرب من سطح الجلد، وتوفر له المغذيات اللازمة للحفاظ على بشرة مشدودة ومرنة.

صفحة "مجلة خيال" في "فايسبوك "، قدمت مجموعة من النصائح منها التوقف عن احتساء المشروبات بوساطة "قشة الشرب"، وجاء في المنشور "تجنب احتساء أي مشروب من خلال قشة الشرب أو Straw، إذ يزيد ذلك من تعابير الوجه، التي تسبب الضرر للكولاجين في الوجه".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية