الـ"هولوغرافيك"..ماكياج صيفي جريء

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 ( 09:40 ص - بتوقيت UTC )

لا يتوقف عالم التجميل عن التغيير والتجديد، وفي كل مرة تظهر تقنيات ماكياج ومستحضرات تجميل جديدة، فبعد تقنيات الـ "هايلاتينغ" والـ"كونتورينغ"، ظهر أخيراً ما يعرف بتقنية الـ "هولوغرافيك"، والتي تعد أحدث صيحات التجميل.

تعتمد هذه التقنية على مزج عدد من الألوان، مع إضافة ظلال عيون لامعة، لتظهر ملامح الوجه بشكل جريء، لذا فهذا النوع من الماكياج يحتاج إلى شخص محترف لتطبيقه، وإلا كانت النتيجة سيئة للغاية؛ بل وحتى مثيرة للسخرية، لا سيما أن الألوان المستعملة قوية ولامعة وتجلب الانتباه إليها، ولحل هذه المشكلة فكرت شركات منتجات التجميل في المبتدئات وأنتجت مستحضرات تجميل تمنح تأثير الـ "هولوغرافيك" وهي متوفرة في الأسواق، ومنها ألوان الوجه والشفاه وظلال الجفون، والتي تعكس إضاءة فريدة، وهي خاصة بموسم الصيف والسهرات.

خبير التجميل فادي قطايا، له رأي مغاير، إذ نصح السيدات بـ "عدم المغامرة وتطبيق هذا النوع من الماكياج بمفردهن في المنزل"، وبحسب تصريحات صحافية له فإن "هذه التقنية صعبة التطبيق وتستدعي الدمج والتلاعب بالألوان باحتراف، وعلى السيدات الراغبات في تجربتها اللجوء إلى خبير تجميل للحصول على نتائج مرضية".

وأفاد قطايا بأنه "طبق هذه التقنية مع عدد من الفنانات، بخاصة وأنها تعد آخر صيحات الماكياج لهذا الموسم، وتصلح للسهرات الليلية، أو للنجمات في حفلات استعراضية، أو في تصوير أغلفة الألبومات".

والـ "هولوغرافيك" كما  أفادت خبيرة  التجميل ليا دندشي، على قناتها في "يوتيوب"، هي صيحة جديدة دخلت عالم الجمال والإطلالة، وتنطبق بخاصة على المانكير الذي يأتي بألوان متنوّعة ومتداخلة، وكذلك الماكياج اللافت وبخاصة ثلاثي الأبعاد مع لمسة من اللمعان.

وللتعريف بهذه التقنية بتفصيل أكثر يشرح قطايا الخطوات التي تمر بها فهي "تعتمد على ألوان قوس قزح و الدمج بينها بطريقة احترافية مع استعمال الـ(هايلايتنغ)"، مشيرا إلى أن الألوان البراقة تلتقط الضوء وتتوهج ليلاً ويتم استخدام البيج المضيء كـ "هايلايتر" على الخدود و"سيروم" خاص يستخدم كـ "برايمر" لإضاءة عظمة الوجنتين، وتتم الاستعانة به لزيادة تأثير وقوة الماكياج الذي يعتمد على كريم أساس وبودرة "هولوغرافيك"، هذه الأخيرة تسهم  في إبراز التقنية  أكثر وتظهرها بجرأة ، إذ أن البودرة المضيئة تلتقط الضوء في منتصف الجبين، وكرسي الخدود، وقصبة الأنف وتعكسه لتعطي لمعة للوجه بأكمله.

ويستخدم في هذا النوع من الماكياج الـ "آي لاينر" الماسي، والذي يطبق ليتماشى مع الإطلالة البراقة لظلال العيون، المتدرجة من البيج الذهبي والزهري الخشبي والفوشيا البراق والبنفسجي، أما بالنسبة لأحمر الشفاه فهناك ألوان مخصصة  لتقنية الـ"هولوغرافيك"، وتكون تركيبتها لامعة وبراقة وتتغير درجات ألوانها تحت تأثير الأضواء. ولإكمال الاطلالة لا بد من اختيار طلاء أظافر يتناسب مع ألوان الـ"هولوغرافيك" اللامعة، ويفضل أن يتم اختيار طلاء أظافر مضيء وبراق.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية