الدوسري بطل العالم لـ"فيفا 2018"

الخميس، 9 August 2018 ( 04:32 م - بتوقيت UTC )

"إنجاز سعودي عالمي تاريخي يثبت للعالم أجمع علو كعب الذكاء الفطري وعبقرية التوافق العقلي العضلي للسعوديين: الشاب السعودي مساعد الدوسري القادم من الشرقيه يحقق كأس العالم لبطولة الفيفا الإلكترونية للعام ٢٠١٨ مكتسحا ٢٠ مليون منافس ويظفر بالكأس العالميه أمام البلحيكي ستيفانو بينا".. كانت هذه هي تغريدة عبد الله بن عبد الرحمن آل عبد القادر، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" معلقا على فوز البطل السعودي ولاعب نادي الاتحاد مساعد الدوسري ببطولة كأس العالم التي نظمتها الفيفا للعبة  FIFA18، في الـ"بلايستيشن" والـ"إكس بوكس" بعد فوزه على البلجيكي ستيفانو بينا في المباراتين النهائيتين بنتيجة (4-0) ذهاباً وإياباً، في المباراة التي جمعتهما اليوم على منصتي الـ"بلايستيشن" والـXBOX في قاعة O2 بالعاصمة البريطانية لندن. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وفي تواصله مع مشجعيه ومحبيه غرد اللاعب الدوسري على صفحته في "تويتر" مشاركا الجميع فرحته "اللهم لك الحمد تم تحقيق بطولة العالم الخاصة بفيفا والآن أقول أنا بطل العالم.. أشكر جميع من ساندني ودعمني وهذه هديتي لكم".

وقد تبعتها آلاف التغريدات والتعليقات المباركة من جهة والمشجعة من جهة أخرى، كون الدوسري هو العربي الوحيد المشارك في هذه البطولة والذي أحرزها بعد ذلك، كما يعد ثاني سعودي يحصل على البطولة بعد عبد العزيز الشهري الذي حقق اللقب نفسه عام 2015.

وغرد الحساب المسمي نفسه خالد معلقا "ألف ألف مبروك لك والله تستاهل أفضل تكريم مرة ثانية على مستوى السعودية ونعرف العالم كله عنك يامساعد الدوسري ... صراحة أنت فخر العرب بفيفا ١٨ اثبت نفسك وحققت الكاس. (عجبني مقطع اللاعبين وهم يذكرون اسمك وخايفين منك)".

وكان نادي الاتحاد السعودي قد غرد هو الآخر مهنئا اللاعب "نبارك لنجمنا العالمي مساعد الدوسري حفاظه على لقب بطولة العالم للفيفا، ونتمنى له المزيد من التوفيق". وكان اللاعب قد حقق بطولة سابقة بحسب ما جاء في تغريدة له على حسابه "اللهم لك الحمد، قبل ٤ شهور حققت بطولة العالم تحت مظلة EA واليوم حققت كاس العالم تحت مظلة FIFA كأول لاعب في تاريخ اللعبة يحقق بطل العالم مرتين وفي موسم واحد. أشكر جميع من ساندني ودعمني وهذه هدية ثانية لكم".

وتنظم هذه البطولة "فيفا" في الـ"بلايستيشن" والـ"إكس بوكس" وعلى المشارك الذي يريد المنافسة بداية أن يكون لديه حساب في EA صالح لإكمال باقي نموذج التسجيل، بحسب موقع قيمراوي، وينقسم التأهل حسب المناطق الجغرافية إلى ثلاث مناطق، أوروبا والأمريكيتين وبقية العالم، بالإضافة إلى أن قائمة الدول الخاصة بكل منطقة يمكن الحصول عليها من الموقع الرسمي، وتقام السلسلة بالتوقيت العالمى في شعبتين، شعبة خاصة بأجهزة Xbox One وشعبة خاصة بـPlayStation 4. بالإضافة إلى فرصة التأهل والسفر والإقامة للتأهل للأحداث، هناك أيضا بعض الجوائز النقدية والتي ستمنح لكل من أجهز Xbox One وPlayStation 4. حيث حصل الدوسري على 250 ألف دولار.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية