الفرسان يحمون مهرجان صلالة!

الاثنين، 6 August 2018 ( 09:38 ص - بتوقيت UTC )

أميرةُ السياحة العمانية "صلالة"! تبهر الجميع بفعاليات مهرجانها السنوي بمحافظة ظفار في كل عام، ينعمون في مملكتها الخاصة بخضرتها، وشلالاتها، وبحيراتها، وشواطئها، وأشجارها، وجبالها، وكهوفها، فضلًا عن قلاعها وحصونها التي تروي حكاية ماضيها، الذي يعكسها المهرجان بفعالياته وعروضه الموسيقية، والثقافية والرقصات الشعبية والتراثية من الفن العماني، وغير ذلك الكثير.

لكن الأميرة "صلالة"! تنتظر فرسانها على الأحصنة البيضاء! من أجل حماية مهرجانها السنوي، أولئك هم فرسان وحدة شرطة الخيالة بشرطة عمان السلطانية، حيث يشاركون في مهرجان خريف صلالة السياحي لعام 2018، ويقومون بتسيير الدوريات الأمنية على خيولهم بمواقع المهرجان المختلفة، ويقدمون النصح والإرشاد لزوار المهرجان، خاصة في الأماكن التي يصعب فيها تسيير دوريات مركبات الشرطة.

كما تعاملت وحدة شرطة الخيالة  مع البلاغات التي ترد من قبل الزوار، منها بلاغات فقدان الأطفال في مواقع المهرجان المختلفة، وبلاغات حوادث السير، والعالقين في الأماكن التي يصعب الوصول إليها بدورية مركبة الشرطة، وكذلك الاستفسارات عن الإتجاهات والطرق والمواقع.

هذا و تواجدت دوريات شرطة الخيالة في عدد من المواقع المختلفة بالمهرجان، وعلى الشريط الساحلي الممتد من "الدهاريز" مروراً بالحافة، وإنتهاءً بريسوت، وغيرها من الأماكن، ويتم اختيار مواقع دوريات وحدة شرطة الخيالة، من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان بالتنسيق مع الشرطة وتوزع على ضوء المواقع المهمة والحيوية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية