في الصيف.. فرصة خسارة الوزن في المتناول

الثلاثاء، 13 August 2019 ( 04:50 ص - بتوقيت UTC )

ينظر البعض إلى الصيف على أنه فرصة مثالية لفقدان الوزن، خصوصاً لمن اكتسبوا وزناً زائداً في فصل الشتاء، فتجدهم يبحثون عن بذل جهدٍ مضاعف يساعدهم على خسارة أوزانهم الزائدة، وتتزامن هذه التطلعات مع حملات ومواضيع عدة تنتشر عبر الـ"سوشال ميديا" والمواقع الإلكترونية، وهي التي تنظر إلى أهداف تلك الفئة بعين الاهتمام.

إذ نشر موقع Brightside تقريراً حديثاً تناول فيه ستة خطوات من شأنها مساعدة الأشخاص على فقدان أوزانهم الزائدة خلال فصل الصيف، تخللها نصائح من شأنها أن تسهم في تحقيق الهدف نفسه.. ومنها:

الأسماك بديلاً عن اللحوم

يرى التقرير أنه لا حاجة لمقاطعة اللحوم بصورة كاملة، ناصحاً من يرغبون بفقدان أوزانٍ زائدة، في الصيف، الإكثار من تناول المأكولات البحرية مقابل تناول اللحوم بأنواعها.

المشي السليم

لا يختلف خبراء التغذية على أن المشي يومياً يعد من النصائح التي قد تسهم إلى حد كبير في فقدان الوزن، لكن التقرير الأخير يشير إلى ضرورة المشي السليم، والذي يكون مع رفع الرأس بشكل مستقيم وإنزال الكتف إلى أسفل وبدء الخطوة من الكعب وملامسة الأرض بأصابع القدمين، مع استخدام الذراعين وتحريكهما في الاتجاه المعاكس لحركة الساق.

العصير الطازج

يحث التقرير أيضاً على ضرورة أن يتجنب الباحثون عن فقدان أوزانهم، المشروبات الغازية، واستبدالها بالطازجة والتي تحتوي على اللبن، إضافة إلى عصائر أخرى تعد من المشتقات الخضراء مثل البقدونس والخيار والخضار.

الرياضة على الرمل

وتطرقت النصائح لتشمل طريقةً قد تكون مثالية في فقدان الوزن الزائد، وهي ممارسة الرياضة على الرمال، مثل كرة الطائرة والركض والتمارين المتنوعة، إذ أن صعوبة الحركة على رمال البحر تعد مفيدةً في حرق دهون الجسم.

السباحة

وبالحديث عن الرياضة، لا بد من ذكر السباحة في فصل الصيف، وأثرها الفعال على حرق الدهون، إذ ينصح بالسباحة لأكثر من 30 دقيقة، لأن حرق السعرات الحرارية الزائدة يبدأ بعد 20 دقيقة.

تمارين مائية

وضع التقرير عدداً من التمارين في الماء، والتي رآها فعالية في إنقاص الوزن، إذ يمكن للشخص تجربة الوقوف بشكل مستقيم على أن يصل الماء إلى مستوى الرقبة، ثم وضع اليدين بشكل أفقي متبوعةً بتحريك الساق لمحاولة لمس راحة اليد باستخدام أصابع القدمين. كما يمكن تجربة الطفو على الظهر في الماء ووضع اليدين إلى أسف ومحاولة سحب الركبتين إلى الصدر.

ومن الشائع أن ممارسة التمارين الرياضية في فصل الصيف، يحتاج إلى بذل مجهود مضاعف، خصوصاً في الطقس الحار، لذا من الضرورة على ممارسي الرياضة ألا يتناسوا قيمة الماء في مساعدتهم على الحفاظ على صحتهم وتجنب المشكلات الصحية إضافة إلى استفادتهم من التمارين التي يقومون بها، فعليهم شرب ثمانية أكواب من السوائل على الأقل يومياً، وفقاً لموقع Futurity.

وفي الإطار نفسه، وضع موقع Super Mama عدداً من الأطعمة التي يمكن أن تساعد الإنسان في خسارة وزنه الزائد خلال فصل الصيف، إذ عليه الإكثار من تناول الخيار والخس والبطيخ والتين والتوت الأحمر والخوخ والتفاح والذرة المشوية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية