ديكور البحار .. استرخاء وهدوء داخل المنزل

الأربعاء، 8 August 2018 ( 01:15 م - بتوقيت UTC )

"إذا أردت تهوية الغرف في منزلك، قم بإزالة التحف والستائر الصناعية والسجاد الصوفي، والاستعاضة عنهم بالخامات المصنوعة من الجوت والقنب، وأضف الأوعية الزجاجية واملأها بالماء البارد مع الحصى والبتلات الجميلة أو صدف البحر؛ فذلك يمنح منزلك رونقاً صيفياً جميلاً وبرودة"، تغريدة نشرتها الصفحة الرسمية لمجلة سيدتي عبر "تويتر"، تقدم فيها نصائح للحصول على ديكور صيفي ببعض اللمسات الصغيرة وسهلة التنفيذ.

لا شك أن الطبيعة هي المصدر الأساسي لراحة الإنسان، ولأجل ذلك يعمل مهندسو الديكور على محاكاة الطبيعة في تصاميمهم ويستلهمون منها أفكارهم، وتستوحى ديكورات المنازل هذا الصيف من ألوان الشمس الدافئة وزرقة البحر وكائناته المختلفة.

ومن دون الاستعانة بمهندس ديكور يمكن لأية سيدة أن تجدد منزلها ببعض الخطوات البسيطة التي قد تقتصر فقط على تثبيت لوحة ذات ألوان زاهية أو صورة لشاطئ البحر على أحد الجدران  أوتغيير كساء الأسرة للحصول على التغيير، أو  مجرد إضافة اكسسوارات كالوسائد، بخاصة المزينة بالأبيض والأزرق والتي تحتوي على رسومات ذات طابع خاص بالبحار، ويمكن وضعها على الآرائك بالقرب من جدران بيضاء مزينة بلوحات بارزة أو أشكال هندسية مرتبطة بالأصداف أو الرمال والسفن.

وحتى لا تحتار السيدات في اختيار التصميم الداخلي الذي يعطي المنزل طابعاً عصرياً ويشعر أفراد الأسرة بالهدوء والاسترخاء  في موسم الصيف، اقترح موقع "كوست ليفنغ" الإلكتروني مجموعة من الأفكار لديكور مستوحى من عالم البحار، وذلك بالاستعانة بخامات ومواد أو أكسسوارات بسيطة بعيداً عن التكلف والمغالاة.

منها مثلاً تزيين الجدران بمجموعة من المجاديف التي توحي بركوب القوارب والتجديف وسط الأمواج، أو اختيار مجموعة من اللوحات والتصميمات على شكل قوارب وسفن وتزيين أرجاء المنزل بها، ويمكن تعليق بعض الاكسسوارات على الرفوف الخشبية البيضاء، أو تصميم أرضية الغرفة على شكل بحر متلاطم الأمواج لمزيد من الارتباط بعالم البحار، ويمكن أيضاً الاستعانة بديكور بسيط باستخدام نموذج عن مرساة سفينة، ويمكن اختيار تصاميم تعكس اللون الأزرق على الديكور.

ومن الأفكار التي قدمها الموقع، والتي يمكن أن تمنح الفرد شعوراً بالاسترخاء، هو تصميم غرفة الجلوس على شكل قمرة السفينة. وبحسب الموقع، فإن كل أرجاء المنزل يمكن أن تزين بأشياء بسيطة تنقل زرقة البحر إلى المنزل.

وحتى المطبخ يمكن للسيدات أن يجعلن منه مكاناً بهيجاً بإضافة نماذج وتصاميم من وحي عالم البحار والسفن الشراعية، وتوجد بالأسواق الكثير من إكسسوارات المطبخ التي ترتبط بالصيف والبحر مثل الساعات الحائطية والأواني الخزفية والأغراض والتحف الملونة بالأبيض والأزرق، أو بعض الألوان الهادئة كالأصفر ويمكن تزيين الرفوف على نمط البحر بالجمع بين الأحجار والخشب، ويمكن اختيار سجاد يحتوي رسومات مستوحاة من عالم البحار.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية