موسم عيد الأضحى السينمائي من دون الكبار

الأربعاء، 8 August 2018 ( 02:42 ص - بتوقيت UTC )

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائي، عدداً من التغييرات في خريطته، فبعد أن أعلن أنه موسم النجوم والـ "ميغا ستارز"، إلا أن هناك عدداً من الأفلام التي خرجت في آخر لحظة، لأسباب متباينة بعضها يتعلق بأزمات مادية أدت إلى توقف تصوير هذه الأعمال، وهناك من فضل موسم آخر  ليحصل فيلمه على فرصة عرض أفضل بعيداً عن منافسة عيد الأضحى، ومن الممكن أن تقع تغييرات جديدة في آخر لحظة.

ومن الأعمال التي خرجت من الموسم فيلم "3 شهور" للنجم أحمد السقا والذي توقف تصويره لأسباب إنتاجية، وفيلم "يونس" للنجم أحمد عز، الذي يتردد توقف تصويره لأسباب رقابية، وفيلم "نادي الرجال السري" للنجم كريم عبدالعزيز،  والذي توقفت التحضيرات النهائية له بسبب عدم الاستقرار على بقية فريق العمل، وفيلم "الجان بيتهان" للنجم أحمد حلمي، والذي خرج من السباق أيضا لعدم الانتهاء من السيناريو. 

ومن أوائل الأفلام التي قرر صناعها عرضها بموسم عيد الأضحى، بعد عدة تأجيلات فيلم "تراب ألماس"، بطولة آسر ياسين، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، وشيرين رضا، وإياد نصار، ومحمد ممدوح.

وفي مطلع الشهر الحالي، أطلقت  الشركة المنتجة نيو سنشري مقدمة إعلانية تشويقية مدتها 38 ثانية تكشف  من خلال  لقطة خاطفة عن شخصيات الفيلم، والمقدمة الإعلانية تم نشرها أيضا عبر صفحة الشركة  الرسمية في "فايسبوك" بوصفها مصدر المعلومات والأخبار الحصرية عن الفيلم.

وتدور أحداث "تراب ألماس"حول طه الصيدلي، الذي يعيش حياة مملة بصحبة والده القعيد؛ وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، ينهار عالم طه بأكمله إلى الأبد. "تراب ألماس" يعد التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد والسيناريست أحمد مراد، بعد أن قدما معاً "الفيل الأزرق"،"والأصليون". ويعرض أيضا في هذا الموسم فيلم "سوق الجمعة" ، ومن المقرر أن يطرح بدور العرض المصرية قبل حلول عيد الأضحى بأيام قليلة.

فيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبد الجليل، وصبري فواز، ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفي، وريهام عبد الغفور، وأحمد فتحي، ونسرين أمين، قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.

النجم المصري تامر حسني والذي يعيش حالة من النشاط الفني، يطرح أيضا فيلمه السينمائي الجديد" البدلة " في موسم عيد الأضحى، بعد أن خرج من سباق عيد الفطر الماضي  

فيلم "البدلة" قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج ماندو العدل، وإنتاج وليد منصور، ويشارك في بطولته أكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

ويعرض للفنان الكوميدي أحمد فهمي فيلم " الكويسين"، إذ استقر صناعه على موعد طرحه بالسينمات ليكون في موسم عيد الأضحى المقبل، والفيلم كتبه أيمن وتار، وإشراف عام المنتج أحمد بدوي، ويشارك في بطولته أحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وعمرو وهبة، وأسماء أبو اليزيد، وعدداً كبيراً من الفنانين. وينتمي الفيلم لنوعية الإنتاجات الضخمة والكبيرة التي تسعى الشركة المنتجة من خلالها إعادة انتشار الفيلم المصري عربياَ وفي دول أخرى من العالم.

وبعد عدة تأجيلات تقرر أيضاً عرض فيلم "بني آدم" للنجم يوسف الشريف، إذ أكد مخرج الفيلم أحمد نادر جلال في تصريحات صحافية أن  الفيلم، في مراحله  الفنية الأخيرة قبل طرحه بدور العرض، موضحاً أنه يقوم الآن بوضع اللمسات الأخيرة في مونتاج العمل، والمقرر عرضه في الأيام القليلة المقبلة. فيلم "بنى آدم"، فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال. ويشارك فى بطولته دينا الشربيني، وأحمد رزق، ومحمود الجندي، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، والفيلم من النوع الأكشن التشويقي الاجتماعي.  ويمثل عودة يوسف الشريف للسينما بعد غياب 9 سنوات بعد أن قدم فيلم الأخير "العالمى".

وعرض فيلم "الديزل" سيكون في موسم عيد الأضحى 2018، على رغم عدم الانتهاء من تصويره حتى الآن، حسبما نشر محمد رمضان في صفحته الرسمية على "فايسبوك". "الديزل" سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكي، ويشارك رمضان البطولة فتحي عبد الوهاب، وياسمين صبري، وهنا شيحة، وتامر هجرس، ومن إنتاج أحمد السبكي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية