6 طرق لدفع تذكرتك في مواصلات الامارات

الأحد، 5 August 2018 ( 07:09 ص - بتوقيت UTC )

الهيئات الحكومية فى الإمارات تتبارى فى خدمة المواطنين والزائرين، ولا يتوقف الأمر عند توفير الخدمة بل طرح خيارات عديدة لإستخدامها، ووسائل المواصلات هى أهم الخدمات فى أي بلد، وكلما كانت نظيفة وحديثة وسهلة الإستخدام كلما كانت الحياة أيسر وأبسط.

مواصلات الإمارات تيسيرا على عملائها وفرت ست طرق مختلفة لدفع رسوم مواقف المركبات في دبي، فالجميع بإمكانه سداد الرسوم وفقاً لرغباته وأدواته المتاحة، ومن ضمن تلك الطرق  الـ"تذكرة إفتراضية"  التى تمكنك من إدخال بيانات المركبة في أجهزة الدفع الآلية، وسداد التعريفة من دون الاضطرار إلى طباعة تذكرة ورقية ووضعها على الجهة الأمامية من المركبة.

"التذكرة الإفتراضية" متوفرة فى مناطق الجافلية وأم الرمول، وسهلت على المراقبين والمفتشين والمتعاملين أيضاً، عملية السداد في مناطق تشهد كثافة في الاستخدام.

وتشتمل طرق الدفع المختلفة إضافة الى "التذكرة الإفتراضية" الدفع بالعملة النقدية، حيث يدفع في الأجهزة المخصصة والموزعة حول المواقف، بوضع العملات من فئة الدرهم ونصف الدرهم مقابل المدة التي يود استخدام الموقف فيها، وحسب فئة الموقف، ثم وضع التذكرة على واجهة السيارة من الداخل في مكان ظاهر.

كما أن هناك بطاقة "نول" والتى يتم استخدامها للدفع في الأجهزة المخصصة، مقابل المدة التي يود استخدام الموقف فيها، ليخصم الجهاز القيمة المستحقة من رصيد البطاقة، ثم يضع التذكرة على واجهة السيارة من الداخل.

ويمكن كذلك الدفع مقابل استخدام المواقف العامة في دبي عن طريق خدمة «mParking» ثنائية اللغة، وذلك عبر إرسال رسالة نصية قصيرة بصيغة محددة، ليتلقى بعدها المستخدم رسالة تأكيد نجاح عملية الدفع بالخصم من رصيد الهاتف، فضلاً عن رسائل تنبيه باقتراب انتهاء الوقت المسموح به في المواقف، وذلك قبل 10 دقائق من انتهاء الوقت المحدد.

وتتضمن طرق سداد الرسوم عبر بطاقات مواقف مسبقة الدفع تمكن المتعاملين من دفع تعرفة المواقف دون الحاجة إلى حمل العملات النقدية، ويتم الدفع مقابل خدمات المواقف عن طريق إدخال البطاقة في أجهزة الدفع التي تخصم التعرفة المطلوبة مقابل عدد ساعات الخدمة، إضافة الى استخدام التطبيقات الذكية عبر كل من تطبيق هيئة الطرق والمواصلات في دبي وتطبيق المواقف الذكية.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية