إشادة أوروبية بتجربة "الدفاع المدني السعودي"

الجمعة، 3 August 2018 ( 03:07 م - بتوقيت UTC )

جهود جبارة يتكبدها الدفاع المدني السعودي خلال فترة موسم الحج، التي تمر كمرحلة طوارئ يسعى خلالها إلى الحفاظ على سلامة الحجاج، عن طريق العمل بروح الفريق الواحد واستشعار عظم المسؤولية التي تقع على عاتقه من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن، بناء على خطط تفصيلية بالتعاون مع باقي الجهات الحكومية، التي تبذل جهدًا يضعها محل إشادة عالمية.

تلك الإشادة جاءت من سفير الاتحاد الأوروبي في دول مجلس التعاون ميكيلي تشيرفوني دورسو والوفد المرافق له، بعد أن استقبله مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، في مقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض.

وجاءت الزيارة كرغبة من مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض، في عقد اجتماع بين مستشارين من سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الاوربي بالرياض، والمديرية العامة للدفاع المدني، للاطلاع على تجربة الدفاع المدني السعودي في تنفيذ خطط مواجهة الطوارئ خلال موسم الحج، والإجراءات الوقائية التي يتخذها الدفاع المدني لتجنب كافة المخاطر التي قد تهدد سلامة الحجاج.

عرض مرئي عن المديرية العامة للدفاع المدني، وآخرعن تجربة الدفاع المدني بالحج، كان أبرز ما تضمنته زيارة الوفد الأوروبي، بالإضافة إلى المناقشات والاستفسارات التي طرحها الوفد، للاستفادة من التجربة السعودية ونقلها إلى الخارج.

"أداء الدفاع المدني السعودي خلال موسم الحج يقدم صورة مشرفة لكل أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية بالعالم، مما يعزز الاستفادة من خبرات المملكة العربية السعودية في مجال الطوارئ بالحج، وتدريس تلك الخبرات عالميًا" بتلك الكلمات أشار سفير الاتحاد الأوروبي في دول مجلس التعاون إلى أهمية دور الدفاع المدني السعودي.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية