شاطئ لذوي الاحتياجات الخاصة في نصف القمر

الجمعة، 3 August 2018 ( 08:52 ص - بتوقيت UTC )

في مملكة الإنسانية، لن تقف الإعاقة حائلا في طريق ذوي الاحتياجات الخاصة، بل تعكف الجهات المعنية بالاهتمام بهم ورعايتهم والعمل على إدماجهم في المجتمع وإطلاق قدراتهم.
نجاح المديرية العامة لحرس الحدود في تدشين موقعين لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن خطة لإنشاء أربعة مواقع يعكس حجم الاهتمام الذي توليه لرعاية هذه الفئة الاجتماعية وحمايتها في الآن ذاته.
ويأتي تدشين أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف لشاطئ ذوي الاحتياجات الخاصة في منتجع نصف القمر بالخبر خطوة رائدة ومتميزة تحسب لحرس الحدود، بعد تدشين الموقع الأول في محافظة جدة في وقت سابق.

وأهاب أمير المنطقة بقيادة حرس الحدود بضرورة توفير كافة وسائل الأمن والحماية والسلامة للمرتادين، وتكثيف عمليات المراقبة الميدانية على الشاطئ، والحرص على عدم العبث بمحتويات الموقع ومرافقه، ومتابعة أعمال الصيانة فيه بشكل مستمر.
ويحتوي الشاطئ - الذي يقع على مساحة 2400 متر - على مرافق خاصة تتناسب مع احتياجات هذه الفئة، منها منطقة ألعاب للأطفال، ولوحات إرشادية تثقيفية وتحذيرية، ومسار خاص لعربات ذوي الاحتياجات، إضافة إلى ثلاثة أبراج للمراقبة، معنية بعمليات الإنقاذ.
وأوضح قائد حرس الحدود اللواء علي بن عبد ربه البلوي، أن المشروع يعد من المرافق الحيوية التي ستخدم كافة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة مستقبلاً في المنطقة الشرقية، كونه يوفر مختلف وسائل الترفيه لهم، كما يسهِّل عمليات البحث والإنقاذ التي يجريها أفراد حرس الحدود في منطقة نصف القمر بالخبر.
وأشار إلى أن قيادة حرس الحدود ستشرف على الموقع بالكامل، من حيث أعمال الصيانة المستمرة، أو تأمين وسائل الأمن والسلامة، إضافة إلى تكثيف الرقابة الميدانية لضمان عدم العبث بمحتويات الشاطئ.

 

 
(2)

النقد

متميز كعادتك استاذ عبدالله بخاش في انتقاء المواضيع المميزة ...

  • 17
  • 27

شكرا استاذنا الكريم لمرورك الكريم وشهادة اعتز بها

  • 29
  • 15

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية