الطائف تغازل المستثمرين بعوائد عالية

الأربعاء، 1 August 2018 ( 08:40 ص - بتوقيت UTC )

تعد مدينة الطائف من أهم مناطق الجذب السياحي الرئيسة في المملكة، إذ تستقطب عددا هاما من السياح على مدار العام، يعود ذلك لمزاياها العديدة من طقس معتدل وبيئة متنوعة، وطبيعة خلابة بجبالها الشاهقة وأشجارها الوارفة وحدائقها الغناء ووردها الزكي، فضلاً عن وجود مواقع تاريخية ومدن ترفيهية وأسواق شعبية وحديثة.

 كل هذه المزايا ساهمت في خلق بيئة الاستثمار وتشجيعه ودعمه وهو ما يتجسد من خلال ارتفاع عوائد قطاع الخدمات السياحية خلال موسم صيف العام الحالي وسط اقبال كبير من المصطافين والسياح على مدينة الورد.

وساعد طول مدة إجازة نهاية العام الدراسي في دعم الجذب السياحي للمحافظة، حيث سجلت دور الإيواء السياحي بمختلف تصنيفاتها وفئاتها نسبة تشغيلية هي الأعلى، بينما ما زالت الفرصة سانحة لتحقيق مكاسب إضافية خلال الأيام المقبلة وحتى نهاية إجازة عيد الأضحى، وتصل نسبة الزيادة في العوائد إلى أكثر من الضعف عن العام الماضي.

ويشير مستثمرون في قطاع السياحة إلى إمكانية تحقيق الطائف لعوائد تناهز 3 مليارات ريال لأول مرة، مع كثافة الإقبال على الأسواق والمراكز التجارية، ونمو الإقبال على الحدائق والمتنزهات المستثمرة، وتحقيق المهرجانات لأكبر نسبة من الإقبال السياحي على غرار مهرجان سوق عكاظ التاريخي.

الغرفة التجارية الصناعية بالطائف أكدت أن رجال الأعمال والمستثمرين يجدون ضالتهم في الطائف، حيث تتنامى عوائد الاستثمارات المتميزة بشكل لافت، مع وجود خيارات استثمارية واسعة، ومساحات للأنشطة المتعددة، ودعت المستثمرين إلى التوجه إلى الاستثمار في الطائف كخيار أفضل في الوقت الراهن، وستقدم الغرفة لهم كل دعم ممكن، كما تدعمهم بالرأي والمشورة. 

كل هذه المكاسب كانت وراء سياسات مدروسة من قبل أمانة الطائف وعنايتها بالمرافق العامة، حيث نفذت الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للحدائق والتجميل برنامجاً لصيانة المتنزهات والحدائق العامة والساحات البلدية والمسطحات الخضراء، والجزر الوسطية. ويهدف البرنامج إلى وضع الحدائق والمنتزهات ومداخل المدينة ومخارجها في جاهزية تامة لاستقبال الزوار والسائحين خلال موسم الصيف.

وأوضحت أمانة الطائف أن البرنامج شمل أكثر من 182 منتزه وحديقة وساحة بلدية بالطائف والضواحي، وشملت أعمال الأرصفة والأسوار والإنارة وتقليم الأشجار وزراعة الزهور والحوليات والمتسلقات وإعادة الطلاء والغسيل الشامل للمرافق، وذلك بمتابعة أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل لمراحل التنفيذ. وأكدت الأمانة أن هذه الأعمال ستتواصل طوال الفترة المقبلة وتشمل العيد والموسم السياحي ضمن خطة الصيانة الموسمية الشاملة التي تنفذها الأمانة لكافة مرافقها وخدماتها. 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية