السلامة المرورية في شاشة تفاعلية بمهرجان الشرقية

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 ( 12:13 م - بتوقيت UTC )

لكي تطّلع على قيمة المخالفات المفروضة ومنها جهاز تحديد السرعة المتنقل vm1، جهاز steel house وهو جهاز ثابت يحدد نوعين من المخالفات لتحديد السرعة وقطع الإشارة، فقط عليك الذهاب إلى مهرجان صيف الشرقية 39.

يتضمن الجهاز، كاميرا أمامية وأخرى خلفية، كما يحدد السرعة لأكثر من 4 مسارات وتقاطعات في آن واحد، حيث لا يتم وضع هذه الأجهزة في الطُرق إلا بعد وضع إرشادات تحذيرية لقائد المركبة قبلها، وجهاز آخر يحوي فلاش لالتقاط مخالفة حزام الأمان واستخدام الجوال.

تقابل زائري المهرجان، المقام في الواجهة البحرية في الدمام، وتنظمه أمانة المنطقة الشرقية، لمدة 10 أيام، أضخم شاشة تفاعلية وضعتها لجنة السلامة المرورية التابعة لشركة أرامكو السعودية.

شاشة عملاقة تفاعلية تهدف إلى ربط الواقع بالعالم الرقمي، من خلال استخدام التقنية الحديثة في التكنولوجيا المعاصرة لتدشين الحملة الرقمية.

وتنقسم الشاشة إلى خمسة أقسام، الأول مخصص لتفاعل الجمهور، عن طريق عرض جميع تغريدات الجمهور عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي تختص بجميع أمور السلامة المروية، إضافة إلى قسم آخر يتعلق بتغريدات تحت وسم "هاشتاق #السلامة_المرورية، وكذلك قسم يختص بالحسابات الرسمية لبعض الجهات الحكومية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
استخدام هذه الشاشة لأول مرة وربطت من خلالها  لجنة السلامة المرورية ما بين الواقع والعالم الرقمي من خلال استقبال المشاركات عبر حساب اللجنة في تويتر، وتظهر التغريدات بشكل لحظي وتفاعلي للإجابة على الأسئلة اليومية من جميع مناطق المملكة لرفع الوعي المروري لدى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، بالإضافة إلى عملية السحب اليومي للجوائز لتحفيز الزوار والجمهور الخارجي، وفي الجانب الآخر تعرض الشاشة الالكترونية الزحام المروري لحظة بلحظة ويعرض محتوى توعوي تثقيفي تعليمي عن السلامة المرورية وأيضا الأحوال الجوية في بث مباشر يتضمن التاريخ والوقت والمكان.
دمج الترفيه بالتوعية من خلال استخدام التقنية وأجهزة المحاكاة لتقريب الصورة عند المتلقي بطريقة جاذبة لعلها تقلص من حوادث المرور في المملكة. 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية