الفاكهة تتصدر المشهد بمهرجاني "الخضر والفاكهة" و"العنب"

الاثنين، 30 يوليو 2018 ( 08:28 ص - بتوقيت UTC )

لم تعد المهرجانات قاصرة على الفنون كالموسيقى والغناء أو السينما مثلما كان في الماضي، بل أمتدت لتشمل قطاعات ومجالات متنوعة لما تحققه من تجمع لكل المهتمين والعاملين بالمجال الذي يقام المهرجان من أجله، ونشأت المهرجانات الرياضية والصحية والسياحية والدعائية، سواء على المستوى المحلي، أو الإقليمي، أو الدولي  

وفي الوقت الذي تنظم فيه إمارة تبوك  مهرجانها الشهير المعروف بـ "مهرجان الورد والفاكهة"، تتزامن الصلبية بمنطقة القصيم في إقامة فعالية مشابهة وهي "مهرجان العنب"، ليحمل المهرجانين طبيعة مختلفة قائمة على كونها كرنفالات لسلع غذائية.

 

"عناقيد العنب..ثريات الذهب" شعار حملته الدورة الخامسة لمهرجان العنب، والذي تحول لواقع من خلال عناقيد العنب التي حملتها ثريا مهرجان الصلبية والتي تضم أكثر من 45 ألف حبة، شكلت مظهر جمالي متنوع في ألوان العنب، مما جذب زوار المهرجان لالتقاط الصور التذكارية.

على مدى 5 أيام يستهدف العارضين المشاركين بالمهرجان تسويق 200 ألف طن من إنتاج مزارع العنب، بمختلف الأصناف التي تلقى رواجًا بين الزائرين ومنها البناتي والحلواني والأمريكي  والسيبريو، والتي اقتربت مبيعاتها من المليون ريال.

 

 

ووضعت بلدية القوارة مهمة التجهيز وتوفير الإمكانيات اللازمة لبقاء العنب بجودته طوال فترة المهرجان كعنصر أساسي خلال التجهيز للدورة الخامسة التي جمعت بين المزارعين والمستهلكين والمستثمرين من مختلف مناطق المملكة والدول المحيطة.

وشهدت دورة المهرجان لهذا العام عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة بهدف خلق مزيد من المتعة لزائري المهرجان، منها مسرح للطفل ومعرض للحرف اليدوية البسيطة، ومعرض لمنتجات الأسر المنتجة، بالإضافة لتواجد الهيئات والجهات الحكومية الداعمة لنشاط المهرجان.

ووسط تفاعل من الزائرين مع مزاد العنب تجمع العشرات لشراء الأصناف المفضلة والاستمتاع بعصير العنب الطازج الذي يعده العارضين لزائري المهرجان، ولم يقتصر التفاعل على أرض الواقع بل امتد إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

حيث تفاعل مغردون سعوديون مع الحساب الرسمي لـ "مهرجان العنب"، وتسائل بعضهم عن أوقات زيارة المهرجان ورغبة البعض في مرافقة ذويه له، وكذلك مدى توفر شتلات عنب للبيع خلال فترة المهرجان، وأشهر أنواع العنب المعروضة ومتوسط الأسعار.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية