مجوهرات هاجر الغامدي.. هوية وحركة وأناقة مختلفة

الأحد، 29 يوليو 2018 ( 08:11 ص - بتوقيت UTC )

في أولى خطواتها بعالم تصميم المجوهرات في العام 2010، كانت هاجر الغامدي ترسم المجوهرات فقط، إلى أن قررت الانتقال إلى عالم التصميم وإنشاء علامة خاصة بها في العام 2016، فبات لها علامتها التجارية الخاصة، وأنتجت مجموعة متكاملة من قطع المجوهرات التي تعتمد فيها على معادن الذهب والفضة والجلد الطبيعي.

هاجر التي تدربت على رسم وتصميم المجوهرات تطمح إلى التوسع في ماركتها المسجلة واقتحام الأسواق المحلية والعربية والعالمية. أما حلمها الكبير فيتمثل في إنشاء أكاديمية خاصة لتعليم الرسم والتصميم، فهي تحب أن تنقل تجربتها وتعزز هوايتها من خلال تدريب الآخرين من هواة عالم المجوهرات.

شاركت في عدد من معارض المجوهرات في السعودية لعرض أعمالها على الجمهور بين أكبر مؤسسات صناعة المجوهرات. وتقول: "المشاركة في المعارض تتيح تبادل الخبرات والإطلاع على منتجات الشركات الأخرى العربية والعالمية. وهو إنجاز عظيم بالنسبة لي ويمنحني الخبرة والمعرفة".

تعشق هاجر  الرسم والتصميم وهي المتخصصة في علوم الإدارة وهي إدارية حاصلة على شهادة معتمدة من الاتحاد العالمي للكوتشينغ، ولا تكف عن المشاركة في دورات تدريبية بمراكز متخصصة، كما تشارك في ورش عمل عبر الإنترنت. ودفعها تميّزها واجتهادها إلى الفوز بجائزة الريشة الذهبية لتصميم المجوهرات والمعادن الثمينة خلال مسابقة شارك فيها 100 شخص من المملكة.

"السافانا" كان عنوان مجموعتها الأولى التي أطلقتها في العام 2016، وهي مستوحاة من غابات السافانا الأميركية. وتتميز قطعها الأخرى بتصاميم مزخرفة مستوحاة من العصور الكلاسيكية ومن متاحف فرنسا وقصورها العظيمة مع لمسات عصرية تجذب الجيل الجديد. بعض القطع تشبه أسقف قصر فرساي المذهبة والمزخرفة، وبعضها فيها فسيفساء النحت الشرقي الذي يمكن إيجاده في القصور العربية، كما تميزت بعض القطع بمحاكاتها للعصر الفيكتوري والرسوم التي كانت تصنع على الدروع المستخدمة في الحروب.

هكذا تستمد هاجر أشكال تصاميمها من أساور وخواتم وأقراط وعقود من التاريخ والجغرافيا والطبيعة والمباني والتراثية. وتصر على أن القراءة والتثقيف هما الباب الرحب للإبداع والابتكار. وهذا سرها للابتعاد عن النمطية والتفرد في أسلوبها الخاص، على رغم الإجهاد نتيجة الدراسة والبحث وصعوبة ودقة تنفيذ الفكرة، إلا أن النتيجة تكون ساحرة لا سيما وأنها تجيد المزج بين الذهب والفضة مع الألماس وغيرها من الأحجار الكريمة مع الجلود الطبيعية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية