المعهد الصناعي بنجران يحصد شهادة إيزو 9001

الخميس، 26 يوليو 2018 ( 09:23 ص - بتوقيت UTC )

يستقطب المعهد الصناعي الثانوي في نجران منذ إنشائه الشبان الراغبين في التدريب لما يتميز به المعهد من خبرات متعددة في المجال الصناعي، ولسمعته الرائدة في المجال منذ سنوات.

ونجح المعهد في نيل شهادة  إيزو العالمية  9001- 2015 ISO التي حصل عليها من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وتعد شهادة إيزو من بين المعايير الدولية  المعتمدة لوحدها لإدارة  الجودة، وإيزو 9001-2015 هي المحور الأساسي الذي تقوم عليه المؤسسات المصنعة أو المنتجة، إذ تركز إيزو على  تعزيز مبدأ القيادة وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال، ما يسمح  للمؤسسات بالنهوض والتطوير من  توجهاتها الاستراتيجية مع نظام الإدارة المطبق بهدف تحسين الأداء.

حصول المعهد على شهادة الايزو العالمية  9001- 2015 جاء بعد إجراء المراجعة الخارجية للتحقق من وجود نظام الجودة موثق ومفعل من خلال الالتقاء بأعضاء الهيئة الادارية والكادر التدريبي والزيارات الميدانية.

وكان للجمعية السعودية للجودة في نحران دورا في حصد ثمار العمل والمواكبة من خلال إضافة جهود في بناء النظام وتأهيل كافة الموظفين والإدارات بالمعهد، إضافة إلى زيارات ميدانية لفرقها للتدقيق والمراجعة.

بدوره،  أشاد مدير المعهد الصناعي الثانوي بنجران المهندس صالح بن علي ال مريح  بعمل إدارة المعهد من أجل تحقيق  التميز والريادة في جودة الخدمة التدريبية المقدمة للمتدربين، وتحقيق رؤية المعهد في الوصول إلى الاحترافية في التدريب المهني، مؤكدا "أن النجاح هو  نتاج عمل جماعي وجهود مقدمة ومبذولة في بناء نظام كامل لكافة الإدارات والأقسام التدريبية بالمعهد".

شهادة إيزو العالمية تفتح اليوم أفاقا كبيرة أمام المتحصل عليها، فالمعهد الصناعي الثانوي بنجران يعمل من أجل  هدف واضح ومباشر وهو  الاستمرار في تطبيق نظام الجودة لخدمات تكوينية  راقية للمتدريبين.

ومن هذا النجاح، تأكدت  ضرورة عمل المؤسسات والإدارات بنجران على تطبيق الجودة بمعاييرها المتفق عليها عالميا بطريقة سليمة وصحيحة من أجل الرقي بالأهداف التي ترسمها المؤسسات لذاتها.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية