خمسون ألف مكالمة.. إنه "الخط الساخن"!

الأربعاء، 25 يوليو 2018 ( 07:41 ص - بتوقيت UTC )

يعلو رنين الهاتف في أروقة بلدية الشارقة، فاستفسارات من هنا، وطلبات خدمات من هناك، وأخرى بلاغات عاجلة واقتراحات وملاحظات، كلها تتزاحم بها أصوات المواطنين المتصلين على الخط الساخن التابع للبلدية على رقمه الخاص "993". حتى أن ذلك الخط استقبل خلال النصف الأول من العام الجاري 50 ألف مكالمة هاتفية. 

الخط الساخن لا يبرد أبدا! فهو يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بما في ذلك الإجازات الأسبوعية والرسمية بالدولة، مشكلا بكل تلك الطاقة شبكة وصل بين البلدية والمواطنين، وليس هذا فحسب بل يعمل كذلك كوسيلة مهمة لقياس مستوى رضا المتعاملين، والتعرف على انطباعاتهم عن خدمات البلدية وأعمالها ومبادراتها المتنوعة، كما أنه يشكل منصة مهمة تتلقى البلدية من خلالها ملاحظات المتعاملين واقتراحاتهم التي توليها البلدية عناية بالغة من الدراسة والتحليل والعمل على تطبيق الفعال منها والقابل للتنفيذ في ضوء سياسة البلدية الرامية إلى إشراك المتعاملين بشكل فاعل في تطوير منظومة العمل البلدي، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

البلدية أيضا تحدّث أنظمة الخط الساخن باستمرار ، وتوفر العديد من الخصائص التقنية عبر خدمة الخط الساخن، تشمل الاستجابة الصوتية التفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية، والتوزيع الآلي للمكالمات الواردة وتوجيه الرسائل النصية القصيرة للمتعاملين، ومتابعة سير الطلبات مع الإدارات المعنية بالبلدية، كما تتيح الخدمة للمتعاملين متابعة معاملاتهم حتى إنجازها بشكل كامل، كما أنها تنتهج نهجاً متطوراً في مجال التواصل والتفاعل، حيث قامت بتفعيل العديد من الخدمات الإلكترونية والذكية على موقعها الرسمي ضمن خطتها للتحول الذكي الشامل، إلى جانب التفاعل الآني مع متابعيها على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى خدمات الرسائل النصية التفاعلية عبر الهواتف المتحركة، فضلاً عن استقبالها الملاحظات والشكاوي بشكل إلكتروني عبر الأجهزة الذكية.

بلدية الشارقة إذا تواكب التطور، وهي التي تعد من أقدم البلديات التي أنشئت في دولة الإمارات ومنطقة الخليج ككل، في الوقت الذي صدر قانون يحدد اختصاصاتها ويمنحها سلطات واسعة في الإشراف على المرافق المختلفة التي تعنى في الأساس بتقديم الخدمات العامة للمواطنين والمقيمين. وشكل هذا القانون الانطلاقة التطويرية الشاملة للإمارة، إذ شهدت على إثره نهضة عمرانية وحضارية عززت من مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما تعتبر البلدية الدائرة التي تتشابك فيها ومن خلالها مصالح وخدمات المجتمع الحديث في الشارقة، فهي تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في الإمارة سنويا بالإضافة إلى الدور الكبير لها في المجال الاقتصادي والإجتماعي والصحي والبيئي وغيرها من الخدمات الأخرى.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية