أليسون يبحث عن المجد في ليفربول

الأربعاء، 25 يوليو 2018 ( 02:58 ص - بتوقيت UTC )

على رغم أن معظم التقارير الإعلامية ربطته بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني أو تشيلسي الإنكليزي، إلا أن الحارس البرازيلي أليسون بيكر اتخذ قراراً مفاجئاً، واختار فريقاً كان يفاوضه بعيداً عن الصخب الإعلامي وهو ليفربول الإنكليزي.

ليفربول الذي عانى خلال السنوات الماضية من خلل واضح في حراسة المرمى انعكس سلباً على نتائجه، وجد في بيكر ضالته المثالية لتحصين شباك الريدز، خصوصاً بعد الصورة المهزوزة التي ظهر عليها حارس ليفربول الألماني لوريس كاريوس، خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد الإسباني، وتسببه بدخول هدفين حرما ليفربول من لقب أوروبي يعيد أمجاد الريدز العالمية.

موقع ليفربول الرسمي ذكر في بيانٍ رسمي أنه أنهى عملية التعاقد بنجاح مع أليسون بيكر ولمدة طويلة من دون تحديدها والتصريح بمبلغ الصفقة. ونقل الموقع على لسان بيكر تصريحه: "أنا في غاية السعادة. كان حلماً فأصبح حقيقة أن أتقمص زي ناد بهذا الحجم". وأضاف: "إذا ما نظرت لمسيرتي وحياتي فيمكنني القول أنّها خطوة عملاقة أن أكون جزء من هذا النادي العريق وهذه العائلة".

الخبر نال نصيبه من التفاعل عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، وقال المغرد سيزار ينوا: "العوامل الي راح تجذب اليسون بيكر إلى ليفربول أو تشيلسي؟؟". الموقع: لندن تشيلسي المفضل، دوري الأبطال: ليفربول المفضل، السعر: متساويين في نفس العرض، الراتب: أعتقد راح يقدموا نفس الراتب للاعب اللاعبين: صلاح و فيرمونه ممكن يكونوا عامل جذب للغاليون" .

المغرد صاحب حساب روح الكالتشيو, فقال: "اليسون بيكر الى ليفربول بـ75 مليون ! أغلى حارس في التاريخ ويكسر رقم الأسطورة بوفون الذي دام ما يقارب الـ18 عام!". أما المغرد رأفت، فكتب قائلاً: "الأرقام هذي ترى بالدوري بس، نعطيكم إحصائية ثانية، من هو أكثر حارس تصدى لكرات في دوري الأبطال الموسم الماضي؟ إيه هو، أليسون بيكر، 47 تصدي، في البطولة اللي يلعب فيها كبار حراس العالم".

الجدير بالإشارة إلى أنّ أليسون (25 عاماً) بدأ مشواره في نادي مدينته إنترناشيونال بورتو أليغري، قبل أن ينتقل إلى روما الإيطالي عام 2016 ومنه إلى ليفربول الآن.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية