نصائح لوضع كحل العيون بطريقة صحيحة

السبت، 27 يوليو 2019 ( 09:13 م - بتوقيت UTC )

وضع كحل للعيون، تلك العادة المستمرة منذ سنوات عدة مضت، وحتى الآن لا تستغنى أغلب النساء عن وضع الكحل، كما أن البعض منهن قد لا يضع أي أدوات تجميل مكتفياً بالكحل، لرسم عيونهن.

ولكن هناك خطوات يجب اتباعها ليكون الكحل مفيدا للمظهر ويحقق الهدف من وضعه، ولا يسبب الأضرار، وللصيف ودرجات الحرار المرتفعة وضع خاص مع وجود الكحل.

في تقرير نشر على موقع "بولد سكاي" الهندي، ينصح قبل وضع الكحل بغسل الوجه جيداً، وتنظيف المناطق المحيطة بالعين، وبعد التنظيف تمرر مكعبات من الثلج حول العينين، وذلك سيمنع أن تتسخ المنطقة حول العينين.

وينصح الموقع باختيار الكحل المناسب، وأن يكون مقاوماً للماء، حتى لا يسيل مع العرق أو الدموع. ولوضع الكحل يجب أن يكون بطريقة صحيحة، ويجب عدم البدأ برسم الكحل من الزاوية الداخلية للعينين، حيث أن الزوايا الداخلية عادة ما تكون رطبة، وهو ما قد يكون سبباً في جعل الكحل يتلطخ، لذلك ينصح ان تكون البداية من الزاويا الخارجية.

وفي حالة وجود هالات سوداء على العين، يفضل استخدام "الكونسيلر" حول العينين، ومزجه جيداً مع الجلد، وتطبيق "الكونسيلر" مع الكحل يجعل عينيك أكثر وضوحاً.

الكحل الجل

وينصح باختيار الكحل الجل، حال كانت العينين حساسة، مع استخدام فرشاة لتطبيقه لمنحك نظرة مكثفة. ولوضع الكحل الجل، تنصح خبيرة الماكياج من "مايبيلين Maybelline"، شارلوت ويلور، برسم الخطّ بواسطة قلم الكحل الأسود، ثم يتم وضع الجل الأسود فوقه.

نصائح

خبراء التجميل على الموقع الأميركي Fashion Diva، ينصحون باختيار ألوان أدوات المكياج بما يتماشى مع الملابس التى ترتديها، وينحصر الاختيار بين لون أو اثنين.

ووصف الموقع الكحل، بأنه أحد "أساسيات المكياج"، حيث يعمل على توسيع العين فى بعض الحالات، ويمكن للفتيات استخدام "الآي لينر" ذو الفرشاة العريضة، أو قلم الكحل لعمل خط عريض، وتوزيع جزء من "الآي شادو" أسفل العين.

ويجب اختيار كحل ذو ماركة معروفة ،حيث إن الأنواع الرديئة تؤدي لحدوث التهابات بالعين، وعند وجود هالات سوداء يفضل الابتعاد عن ألوان الكحل الفاتحة، بحسب موقع dailymedicalinfo.

ولأصحاب العيون الواسعة يفضل وضع الكحل داخل العين، ويتم وضع الكحل عند الزاوية الخارجية للعين لأصحاب العيون الضيقة.

ولأصحاب العيون الضيقة، يجب الابتعاد عن وضع الكحل داخل العين، ويفضل أن يكون فوق الجفن مباشرة بمحاذاة الرموش، مع الابتعاد عن الألوان الداكنة سواء الكحل، أو ظلال الجفون، حيث يزيد ذلك من ضيق العيون.

منع الدموع

"الميكب آرتيست" الخاص بكيم كاردشيان، Mario Dedivanovic، كشف عن ثلاثة نصائح تساعد النساء على تطبيق الكحل من دون أن تدمع أعينهم.

وينقل موقع popsugar عن الميكب آرتيست ماريو، نصائح عند رسم الكحل، بوضع طرف الأصبع داخل أخر العين، حيث تمنع تلك الحركة سقوط الدموع، وإفساد المكياج وإعادة تطبيقه من جديد.

كلما شعرت باقتراب سقوط الدموع، عليك أخذ نفس بشكل عميق من الأنف لثوان، فذلك يساعدك على امتصاص الدموع. وحسب ماريو، يمكن شك الأذن بدبوس صغير، ليساعدك في رسم الكحل دون سقوط الدموع.

تحذير

دراسة أجراها باحثون في جامعة "واترلو" الكندية، حذرت من أن وضع كحل العين، داخل خط السوط فى العين، قد يتسبب أعراض تلوث والتهابات فى العين.

وحسب أستاذ طب العيون في جامعة "واترلو" وأحد الباحثين، أليسون نج، أغلب المرضى الذين يأتون للعيادات مع بقايا آثار كحل فى العيون، أو بقايا ترسبات على العدسات اللاصقة، ما يسبب لهم الكثير من الالتهابات المسيلة للدموع، فضلا عن وجود آثار له على الرموش وخط السوط. ووفقًا للدراسة، الفتيات اللاتي دأبن على وضع الكحل داخل خط السوط عانوا بنسبة ما بين 15 إلى 30 في المئة من التهابات في العين وانتقال الجسيمات السامة إلى منطقة العين.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية