7 وصفات طبيعية للقضاء على جيش النمل

الأحد، 14 أبريل 2019 ( 01:00 م - بتوقيت UTC )

يبدو أن أكثر شكوى  ترددها السيدات في فصل الصيف تتعلق بهجوم الحشرات، وتحديداً النمل والذي لا تستطيع السيدات مواجهته في فصل الصيف، بخاصة داخل المطابخ والحمامات، وأحياناً يصل إلى غرف النوم، وتضطر بعض السيدات إلى اللجوء للمبيدات الحشرية، في حين أن يرفض بعضهن الاعتماد عليها بسبب أخطارها المتعددة.

من هنا تأتى أهمية الصفحات المتخصصة على الـ"سوشال ميديا"، والتي تتبادل فيها ربات البيوت النصائح، فيما يتعلق بكافة التفاصيل المنزلية، وتضم هذه النصائح عددً من الوصفات التي تعتمد على المكونات الطبيعية، للتغلب على انتشار النمل في الصيف، ومن أجل الحفاظ على المنزل نظيفاً خالياً من النمل. 

من هذه الصحفات صفحة على موقع "فايسبوك "، تحمل اسم "لك سيدتي وصفات طبيعية لنظافة المنزل"، وهي نفس النصائح التي جاءت على موقع "food.ndtv".

وتنصح الصفحة والخبراء على الموقع  سيدات البيوت بضرورة الاعتماد على العديد من المكونات الطبيعية.

أولى هذه المواد هي بيكربونات الصوديوم، أو خميرة الخبز، كمادة فعالة للقضاء على النمل الموجود في المنزل، عن طريق وضع كميات صغيرة على الجدران أو الأماكن التي تشعر بوجود النمل فيها، وبعد ذلك ستلاحظ انجذاب النمل إليها لأن حبيبات الخميرة  تشبه السكر ولا يستطيع التميز بينهم، ويبدأ النمل في تناول الخميرة، وبمجرد تناول النمل للخميرة سوف تتفاعل مع حمض الفورميك الموجود في بطن النمل، لذلك سوف تتراكم الخميرة داخل بطن النمل وتقضي عليه.

ويعتبر الخل وسيلة فعالة للقضاء على النمل بسبب رائحته القوية التي لا يستطيع النمل تحملها ويجعل النمل يغادر المكان الذي يلاحظ فيه وجود الخل، فما عليك سوى وضع الخل على أماكن تواجد النمل.

أيضاً تطرق النصائح إلى المنظفات المنزلية والصابون، وهي إحدى الأدوات التي تضر النمل لأنها تسبب الجفاف عن طريق تكسير الطبقات الشمعية الموجودة في الهيكل الخارجي للنملة، لذلك عند ملاحظتك لوجود النمل في منزلك ما عليك سوى رش مزيج من الصابون مع الماء على مكان تواجده.

يأتي الليمون كرابع وصفة لمواجهة النمل، حيث أشارت الصحفة إلى أن الليمون هو عدو النمل، وذلك بسبب المادة الحامضة الموجودة به والتي لا يستطيع النمل تحملها في جسده وتعرضه للهلاك.

التوابل أيضاً من المكونات النفاذة التي يكرهها النمل، لذا يمكن استخدام البعض منها مثل القرفة أو القرنفل أو الفلفل الأسود أو البن، في أماكن ظهور النمل أو خلطها بالماء ورشها في أركان المنزل  وعلى مدخل المنزل.

سادس هذه الوصفات تتمثل في قشر الخيار الذي مادة سامة بالنسبة للنمل، لذا يمكن وضعه في أماكن تجمع النمل وسيره.

أخر هذه النصائح تتعلق بالملح، حيث يمكن نشر الملح في زوايا وأركان المنزل التي قد يدخل منها النمل، ويساعد الملح في إبقاء النمل بعيداً، ومن الممكن غلى الماء وإضافة كمية كبيرة من الملح إليه، مع التقليب حتى يذوب، ثم يرش في أركان المنزل.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية