السقا بالجلباب الصعيدي في رمضان 2019.. هل من منافس؟

الاثنين، 6 مايو 2019 ( 03:30 م - بتوقيت UTC )

يعود الفنان المصري أحمد السقا إلى ماراثون الدراما الرمضانية عبر عودته إلى الشاشة الصغيرة لخوض غمار منافسات الدراما الرمضانية 2019، حيث أعلن ذلك من خلال برومو قام بنشره عبر قناته الخاصة على اليوتيوب، وكذلك على شاشة mbc مصر، التي ستقوم بعرض المسلسل حصرياً في العام المقبل. وهو ما أثار موجة من التعليقات على السوشيال ميديا كون السقا واحد من أهم النجوم على الساحة الفنية، ووجوده يثري المنافسة.

ويظهر السقا من خلال مشروع مسلسله الجديد الذي يحمل اسما مبدئيا هو "احنا الصعايدة"، لأول مرة بالجلباب الصعيدي على الشاشة الصغيرة، بعد أن سبق له التألق سينمائياً بدور الصعيدي في فيلم "الجزيرة" بجزئيه الأول وتم عرضه في 2007، والثاني في 2014، عندما جسد شخصية منصور الحفني، وانتهت أحداث الجزء الثاني من الفيلم بنهاية مفتوحة، تحتمل تقديم جزء ثالث منه.

واشتهر السقا بتقديم جملة شهيرة أو "لازمة" وهو يجسد دور الصعيدي، والتي تصبح فيما بعد متداولة على الألسن، ومنصات التواصل الاجتماعي، التي تقوم باستغلالها في عمل الكوميكس، مثل جملته في فيلم "الجزيرة" عندما قال: "من النهاردة مفيش حكومة.. أنا الحكومة"، وكذلك في فيلم "الجزيرة 2"، عندما قال: "احنا صعايدة.. لو صخر الجبل اتبدل.. احنا منتبدلش". ويبدو أنه سيكرر الأمر نفسه في مسلسله الذي ينوي تقديمه في رمضان 2019، حيث ظهر في البرومو الدعائي بجملة يقول فيها: "احنا الصعايدة نار قايدة.. متطفاش".

وطوال مشوار السقا الفني الحافل بعديد البطولات السينمائية، والأرقام القياسية بشباك التذاكر، اقتصر حضوره على صعيد البطولات المطلقة بالدراما التليفزيونية على 3 مسلسلات فقط، حيث كانت أولى بطولاته التليفزيونية بمسلسل "خطوط حمرا"، وتم عرضه في رمضان 2012. هذا الأمر يكشف تردد السقا في اقتحام الشاشة الصغيرة مقارنة بالسينما التي قدم أولى بطولاته بها من خلال فيلم "شورت وفانلة وكاب" عام 2000، بما يعني أن الفارق بين أول بطولة سينمائية للسقا وأول بطولة تليفزيونية 12 عام، بينما جاء ظهوره التليفزيوني الثاني كبطل مطلق، بعد الخطوة الأولى بثلاث سنوات، وتحديداً عام 2015، عندما قدم مسلسله "ذهاب وعودة"، أما آخر ظهور تليفزيوني له فكان بدراما رمضان 2017، بمسلسل "الحصان الأسود".

وجاء غيابه عن ماراثون الدراما الرمضانية الأخير بسبب إنشغاله بأكثر من عمل سينمائي، حيث يسعى لاسترداد قمة الإيرادات التاريخية التي سبق واعتلاها مرتين الأولى بفيلمه "الجزيرة 2"، قبل أن يتحطم الرقم، ليعود مجدداً للصدارة بفيلمه "هروب إضطراري" العام الماضي، قبل أن يتحطم مرة اَخرى، ليصبح السقا وصيفاً بقائمة الإيرادات التاريخية المسجلة في السينما المصرية.

وشهد إعلان السقا بالعودة إلى خوض الماراثون الرمضاني في 2019، من بوابة دراما الصعيد، عديد التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي، فغردت صباح: "الكبير راجع في رمضان 2019، لأ وصعيدي كمان، كله يستخبي". وكتبت ريم: "السقا صعيدي في رمضان الجاي، قلبي الضعيف لا يحتمل بجد". ودونت مريهان: "السقا ابدع في شخصية الصعيدي في فيلم الجزيرة او2، وأكيد هيولع الشاشة في رمضان الجاي، أحلي صعيدي دا ولا ايه". وعلق مدحت: "واضح ان نجاح مسلسل طايع، هيخلي النجوم يعملوا أدوار صعايدة، السقا أول واحد هيلبس الجلابية في رمضان السنة الجاية".

 
(1)

النقد

💕💕💕

  • 29
  • 23

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية