خارج المألوف.. إبداعات لا تنتهي في أشكال الأظافر

الأحد، 21 أبريل 2019 ( 10:01 ص - بتوقيت UTC )

في عالم التجميل لا تنقطع الأفكار والابتكارات، فهو حقل متجدد مليء بالعديد من الفنون المألوفة أحياناً والغريبة أحياناً أخرى. وتُعتبر الموضة هي العرف السائد لنمط من الأزياء أو الحلي وكل ما يساهم في التزيين، وتستمد أهميتها من حاجة البشر الدائمة إلى التعبير عن الشخصية بمظاهر عدة، أو مجرد الظهور بمظهر مختلف، بداية من أزياء الشعوب المختلفة والمتوارثة وصولاً إلى ابتكارات بيوت الموضة ومراكز التجميل حول العالم.

ويعود تاريخ الموضة لأزمنة غابرة، فهو قديم قدم الحضارات الآشورية والفرعونية والفنيقية والرومانية، فحين بدأ اهتمام الإنسان بملبسه بدأ التفكير في الموضة، التي وصل بها الأمر إلى أن تصبح فناً من فنون هذه الأمم، كلٌ يشي بأسلوبه وطابعه الخاص.

وفي العصر الحديث انتشر عدد من موضات التجميل الغريبة، مثل الشفاه الغليظة، والحواجب المتصلة، وأحمر الشفاه والحواجب الزجزاجية، والتي أثارت جدلاً خلال العام الماضي، خصوصاً على موقع تبادل الصور "إنستاغرام".

وأخيراً، ابتكر خبراء فن أظافر من دار "nail sunny - نيل سني" الروسية، طريقة جديدة وغريبة لتحويل أظافر يد المرأة إلى أدوات مائدة، تتكون من "ملعقة، وشوكة، وعيدان أسنان"، حتى تستخدمها في تناول الأطعمة الخفيفة مثل الحلويات.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، اعتمد الخبراء على أحدث التقنيات في تشكيل أدوات المائدة، حتى تستطيع المرأة عبر أظافرها التقاط قطع الطعام الصغيرة، ثم إدخالها في فمها، ما يُثبت أنها يمكن أن تكون جميلة وعملية في نفس الوقت.

واعتادت دار التجميل الروسية على ابتكار أنماط غير عادية للأظافر، إذ أنشأت الشهر الماضي أظافر تحاكي الأسنان، وأخرى تُحاكي أحواض مليئة بالأسماك الملونة، ومع هواة الأكثر غرابة، صمم فنانو "نيل سني" أظافر على هيئة تماسيح يمكنها فتح فمها، وأظافر طويلة جداً مدرجة تدريج الترمومتر، وأخرى على شكل "أمشاط" ذات ألوان زاهية ومختلفة تُستخدم في تصفيف الشعر، كما لدى الدار صفحة على موقع "إنستاغرام" يتابعها أكثر من مليون ونصف المليون متابع.

وبمناسبة إقامة مونديال كرة القدم في روسيا، الذي انتهى في 15 تموز (يوليو)، صممت الدار أظافر على شكل أعلام دول العالم المشاركة في الحدث التاريخي. ولم يتوقف الإبداع الغريب عند هذا الحد، بل تمكن فنانو الدار من تصميم أظافر اصطناعية على شكل وجه إنساني، وهي خدمة تتم حسب الطلب، بأن يترك المستخدم صورته أو الصورة المراد نحتها ثم يتم تصميم الظفر بنفس الشكل، في دقة شديدة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية