للتخلص من التوتر والإجهاد.. إليك هذه التطبيقات

السبت، 20 يوليو 2019 ( 06:30 م - بتوقيت UTC )

الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في تغيير حياة الناس والتأثير عليهم، دفع الكثيرين للبحث عن طرق مثالية للتخلص من التوتر والإجهاد الناتج من ضغوط العمل والحياة، والذي ربما يتطور فيما بعد إلى اكتئاب غير محمود العواقب.

كثير من التطبيقات البسيطة التي رصدها موقع verywellmind، تم تصميمها خصيصاً للتغلب على الإجهاد والتوتر وغيرهما من الاضطرابات النفسية؛ منها تطبيقات طورها خبراء نفسيون أو أشخاص مروا بمحنة ما وقدموا للعالم حصيلة تجربتهم للاستفادة منها. ويتم تحميل هذه التطبيقات على الأجهزة الذكية بنظامي IOS وأندرويد، من أجل مساندة مستخدميها وحل مشاكلهم.

Head space

يهدف هذا التطبيق إلى المساعدة على التأمل، حيث يُقدم سلسلة من التقنيات التي تحث على التأمل، وصفاء الذهن، وتدريب العقل على عيش حياة أكثر صحة، وكذلك يساعد المستخدم على الاسترخاء لتأمين الشعور بالراحة. كما يُوفر التطبيق 10 برامج صحية مجانية للتخفيف من الضغوط والتوتر، ويُقدّم تمارين لمدة 10 أيام تتطلب من المُستخدم أن يخصص لها 10 دقائق فقط يومياً، تساعده على الاسترخاء وقضاء وقت صحي وممتع.

Sleep Cycle Alarm Clock

لقلة النوم تأثير كبير على مستويات الإجهاد والتوتر، الأمر الذي يُسبب اضطرابات النوم، لذلك تم تصميم هذا التطبيق لاحتساب دورة النوم المثالية والاستيقاظ، ما يضمن أخذ قسط كافٍ من النوم.

Think & Stop, Breathe

يهدف هذا البرنامج إلى إعطاء مستخدميه الفرصة لتقوية مهاراتهم العقلية، وفرصة للتنفس، والتركيز على الذات الداخلية، ومصالحة النفس، فهو أشبه بمدرب يوغا في الهاتف، لمساعدة المستخدم على التخلص من السلبيات.

تطبيق Happify

Pacifica

يستخدم هذا التطبيق العلاج السلوكي لمساعدتك على إدارة القلق اليومي، فالتطبيق يعمل عن طريق تتبع الأنشطة اليومية من خلال كتابتها، وتسجيلها بواسطة المستخدم، ثم تُستخدم المدخلات الخاصة بك لمساعدتك على تحديد الإجراءات التي تثير التوتر والقلق، وكيفية التخلص منها.

Happify

يعتمد التطبيق على المبادئ الخمسة التي يقول علماء النفس إنها تمنح الإنسان السعادة وهي: الطعام، والامتنان، والطموح، والعطاء، والتعاطف. البداية تكون مع تقييم أولي بعد إدخال المعلومات الخاصة بالمستخدم، ووفق الحالة فإنه يقترح مجموعة من الألعاب لكل مستخدم.

الألعاب التي يتضمنها التطبيق، تم تصميمها من قبل علماء نفس وأطباء متخصصون في الجهاز العصبي، وينصح بنشاط محدد لكل يوم استناداً للائحة من الأهداف المحددة من قبل المستخدم. 

Personal Zen

هذا التطبيق يتضمن لعبة تعمل على العلاج المعرفي للقلق، حيث تدرب المستخدم على تجاهل الوجه الغاضب، والتركيز على الإيجابية والتحفيز، من خلال وجه سعيد. وتكمن اللعبة في وجود حديقة تظهر فيها شخصية حزينة وأخرى سعيدة، وعلى المستخدم تتبع الشخصيات السعيدة دائماً، وهذا يخلق في نفس المستخدم الشعور بالإيجابية والسعادة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية