عندك دقن مزدوج؟.. هنا طرق التحايل عليه

الخميس، 5 يوليو 2018 ( 11:14 ص - بتوقيت UTC )

بعض الصور تلتقط بفرح، وتنشر بحماسة، لتربك اصحابها في وقت آخر، ليس لأنها ألتُقطت من زاوية خجوله أو إضاءة مجحفه، بل لأنها سلطت الضوء على ما لا نرغب في إظهاره ومشاركته مع الآخرين، كندبة، أوبثور، والأمر الأكثر إرباكا: "رقبة السلحفاه".

مع تقدمنا ​​في العمر، تتغير أجسادنا وملامح وجوهنا  بشكل كبير، معظمنا محظوظون أن يكون لهم خط ذقن محدد وأنيق لوقت طويل خلال العشرينات والثلاثينات، ولكن بمجرد أن نصل الأربعينيات، يُستبدل بالذقن المزدوج "الدبل فيس"، وهذا يبدو غير مثالي، وخاصة في الصور التي سنحتفظ بها مطولا.

العلاج
في وقت سابق، الخيارات الجراحية كانت متاحة فقط للحصول على خط ذقن مثالي، ولكن اليوم علاج "كايبيلا" واحد من أفضل الحلول الموجودة على ساحة الطب حاليًا، وهي حقنة تستخدم للتخلص من الذقن المزدوج، وهي الخيار العلاجي الأكثر إنتشارا في مدينة دبي، كل ذلك بفضل طبيعتها الغير مؤلمة ونتائجها السريعة.

ماهي الكايبيلا؟
كايبيلا KYBELLA  هي وصفة طبية تستخدم للبالغين الذين يعانون من البدانة المفرطة، أو التقدم في السن، لتحسين مظهرهم، ولتقليل كمية الشحوم ذات الدرجة المتوسطة إلى الشديدة تحت الذقن (دهون الدبل فيس).
تعتبر "كايبيلا" مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي، وتعرف باسم حمض الكيو أوكسكوليك، واسمها المتعارف عليه كايبيلا، ويفرز الجسم بشكل طبيعي هذه المادة بغرض التخلص من الدهون الزائدة عن طريق إذابة الخلايا الدهنية وإسالتها، وبالتالي يمتصها الجسم أو يتخلص منها مع بقية الزائد من السوائل، وغيرها من أنسجة الجسم.

المدة
يقوم الطيبب بتركيز مادة كايبيلا على الدهون وإذابتها، ولا يستغرق الحقن أكثر من 15 دقيقة، بعدها تنتهي الجلسة. وينصح الأطباء بعدم إستعجال النتائج فلا تتوقع أنك ستدخل للطبيب بذقنٍ مزدوجة وتخرج بعد نصف ساعةٍ بذقنٍ صغيرة ورقبةٍ نحيلة، وقد انتهت كل مشاكلك، بل في الواقع لا تبدأ النتائج بالظهور إلا بعد جلستين أو ثلاث جلسات تقريبًا، لأن الجسم يحتاج فترةً يتخلص فيها من الدهون التي تمت إذابتها.

بديل للجراحه
إذا كان لديك ذقن مزدوج وتبحث عن علاج بديل للجراحة، اسأل طبيبك عن كايبلا KYBELLA، وسيخبرك أنها علاج غير مؤلم لإذابة الدهون والشحوم الموجودة في منطقة الذقن، من الدرجة المتوسطة إلى الشديدة، فبحسب الأطباء  قد يظن البعض أنه سيكون من الجيد استخدامها في أماكن عديدة من الجسم، إلا أن منظمة الصحة العالمية لم توافق إلا على استخدامها تحت الذقن فقط، على الأقل للفترة الحالية، وبذلك يحصل شفط الدهون على أولويةٍ وأسبقية في علاج وإزالة تجمعات الدهون في أي مكانٍ آخر في الجسم.

طرق أخرى
الشاي الأخضر أيضا يستخدم لحرق الدهون بالجسد، والحليب يساعد على شد بشرة الوجه، ويمكن خلطه بالعسل وتدليك الوجه به لعشر دقائق ثم غسله، لشد الذقن المزدوجة، كما ينصح الأطباء بالعلكة الخالية من السكر ومضغها لقترات طويلة.

شهيق عند إلتقاط الصورة
تقول سوزان تاتل، وهي مصورة محترفة في ولاية ماين الأميركية: "أولئك الذين لديهم رقبة السلحفاه، أنصح بإبقاء ذراعيهما قريبين من الجسد، ورفع الذقن للأعلى بغير زهو، وأخذ نفس وكتم ذاك الهواء، هذا من شأنه إحداث عملية الشهيق التي تشد عضلات الرقبة، ومن ثم قم بالتقاط الصورة".

تجنب الفلاش
جاد جميل، وهو مصوّر محترف في بيروت، ينصح الذين لديهم "رقبة السلحفاه" بتجنب الفلاش قدر الإمكان، "فالفلاش الذي يأتي مع الهواتف الذكية من النوع الرديء، يقتل ألوان البشرة، ويجعلها متوهجة مما يسلط الضوء على زوايا غير مرغوب فيها".

الإنارة الطبيعية
لتجنب إبراز الذقن المزدوجة في الصور يرى جاد جميل ضرورة محاولة البحث عن مصدر خارجي للإضاءة، مثل إنارة الأضواء إن وجدت أو فتح الشبابيك، أثناء التقاط الصور للذكرى، فالإنارة الطبيعية تعطي تباينا أفضل للبشرة ومظهرا أكثر إشراقا"، مضيفا "يجب تجنب استخدام خاصية التقريب (الزوم)، وتجنب ضغط الصور حين ترسلها عبر الإيميل أو الرسالة النصية أو تويتر أو فيسبوك أو غير ذلك، فكثيرا ما ستقوم هذه البرامج بضغط الصور لتقليل حجمها مما يظهر طول الوجه بشكل غير محبب".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية