بعيدا عن الكرة.. "مارينسكي" الروسية في مركز "إثراء"

الأربعاء، 20 يونيو 2018 ( 09:49 ص - بتوقيت UTC )

بعيدا عن حماس الجماهير في متابعة مونديال كاس العالم في روسيا، وبعدين عن ركل الكرة وقفز اللاعبين، مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" يحتفل بروسيا الاتحادية على طريقته الهادئة والمفعمة بالتبادل الثقافي بين الأمتين الروسية والعربية.

في ثاني وثالث أيام العيد، صدحت أوركسترا "مارينسكي" الروسية، بعروضها الموسيقية في مسرح "إثراء"، بقيادة المايسترو فاليري غيرغيف.

الحدث الأهم ثقافيا عند سكان مدن الدمام والخبر والظهران والقطيف، أقيم بالتعاون بين "إثراء" وصندوق الاستثمار المباشر الروسي، ضمن الفعاليات التي ينظمها المركز احتفالا بعيد الفطر تحت عنوان "عيد إثراء".

ولم يخف رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر سعادته بالحدث، وشيرا إلى أن استضافة أوركسترا "مارينسكي" العالمية على أرض المملكة سيكون لها أثر في إثراء الساحة الفنية والمعرفية والإبداعية في المملكة.

تتمتع أوركسترا "مارينسكي" بتاريخٍ طويلٍ ومتميّزٍ، بوصفها واحدةٍ من أقدم المؤسسات الموسيقية في روسيا، بحسب مديرة مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي المكلّفة المهندسة فاطمة الراشد، معتبرة الأمسية تجسيدا للنجاح الذي حققه المركز في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي، من خلال استضافة أرقى العروض الفنية من جميع أنحاء العالم.

ويهدف المركز من خلال مسرحه إلى تقديم الأفضل من الثقافات العالمية للجمهور السعودي، إضافة إلى توفير منصة للمواهب الوطنية لعرض إبداعاتها وتنميتها وإتاحتها للجمهور، كما قال مدير البرامج في المركز عبدالله آل عياف، مضيفا أن المسرح سيستمر في تقديم برامجه عبر مجموعة من العروض الموسيقية والمسرحية الإبداعية، من المملكة ومختلف دول العالم.

كما سيقدم مركز "إثراء" عروضا عروضا مسرحية عربية من تطويره وإنتاجه، فيما سيشهد عام 2019م أول مسرحية من إنتاج المركز تتحدث عن التاريخ العربي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية